بتغلبه على تشيلسي.. أرسنال يتوّج بكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ13 بتاريخه

نشوان نيوز - وكالات   

توّج فريق أرسنال،  السبت، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره تشيلسي بهدفين لهدف في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

وحسب الأناضول، جاءت بداية المباراة سريعة من جانب أرسنال الذي دخل اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس؛ وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الرابعة عن طريق التشيلي، أليكسيس سانشيز.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه تشيلسي عن تسجيل التعادل، كثف لاعبو أرسنال من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وشهدت الدقيقة 68 طرد النيجيري فيكتور موسيس لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب تشيلسي الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

ولم يتأثر تشيلسي بالنقص العددي وواصل من ضغطه وهجماته، حتى تمكن من إدراك التعادل عن طريق الإسباني دييغو كوستا في الدقيقة 76.

لكن لم تمر على فرحة لاعبي تشيلسي بالتعادل طويلًا، فبعدها بثلاث دقائق فقط أضاف الويلزي آرون رامزي الهدف الثاني لأرسنال.

واستمر الضغط المتتالي من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكن دون أن تتغير النتيجة.

وبذلك، نجح أرسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر في إنهاء الموسم الحالي بالتتويج ببطولة بعدما ضاعت منه كل البطولات والألقاب.

وتمكن أرسنال من التتويج باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه وتمكن من تحطيم رقم مانشستر يونايتد والانفراد على قمة أكثر الأندية المحلية فوزًا بالكأس.