كيف تجد شبكة “واي فاي”من خلال فيسبوك؟

كيف تجد شبكة “واي فاي”من خلال فيسبوك؟
حذف تتطبيق موقع فيسبوك يوفر 20% من عمر البطارية (وكالات)

إذا كنتم بعيدين عن المنزل وفي حاجة إلى شبكة “واي فاي” يمكن لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساعدتكم على العثور عليها، إذ أتاح “فيسبوك” ميزة تسمح بتحديد نقاط شبكة “واي فاي” القريبة منكم، وبعدما كانت الخدمة مقتصرةً فقط على عدد قليل من البلدان، باتت الآن متاحة في كل مكان من العالم.

وحسب العربي الجديد، تعمل هذه الميزة باستخدام المعلومات التي أضافتها الشركات التجارية إلى صفحاتها الرسمية، لذلك لن تكون هذه الخدمة متاحة إلا بالنسبة للشركات التي تملك صفحتها في الموقع الأزرق، لكن مع ذلك فهذه الخدمة متاحة في أماكن عدة.
وللاستفادة من هذه الخدمة، يكفي فتح تطبيق “فيسبوك” ثم النقر على تبويبة “المزيد”، ثم تحديد خيار “العثور على واي فاي” من قائمة الخيارات المتاحة، وقد تتم مطالبتكم بتشغيل الميزة. وإذا لم تتمكنوا من العثور على علامة التبويب “المزيد”، فقد تجدون الميزة ضمن قسم “التطبيقات”.

وعادة ما يتم عرض النتائج في شكل قائمة، لكن يمكنكم النقر على زر الخريطة في الجانب العلوي على اليسار من الصفحة لمشاهدة النتائج على الخريطة أيضاً.
وفي الماضي كان الراغبون في العثور على “واي فاي” يستخدمون خدمة Yelp، لكنها خدمة جيدة في الولايات المتحدة فقط، بينما سيعاني مستخدموها في دول أخرى حيث لا يتم استخدام الميزة من قبل كثيرين، بحسب موقع “لايف هاكر”.