[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 7 أسابيع مع تماسك الدولار

انخفض الذهب اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تماسك فيه الدولار وباع فيه المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح بعد أن دفعت بيانات أمريكية سلبية الأسعار إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع في الجلسة السابقة.

وحسب وكالة رويترز، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1265.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش. وبلغ الذهب في الجلسة السابقة أعلى مستوياته منذ 14 يونيو حزيران عند 1273.97 دولار.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.6 في المئة إلى 1272.30 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفض مؤشر يقيس نشاط المصانع الأمريكية من نحو أعلى مستوى في نحو ثلاث سنوات في يوليو تموز في ظل تباطؤ الطلبيات الجديدة، ولم يسجل إنفاق المستهلكين ارتفاعا يذكر في الشهر السابق، مما يمهد الطريق أمام نمو اقتصادي متوسط في الربع الثالث.

وحقق الدولار مكاسب محدودة يوم الأربعاء بعد ارتفاعه من أدني مستوى في 15 شهرا، مستفيدا من توقف عمليات بيع للعملة المضطربة في الوقت الذي بدأ فيه المستثمرون يتأهبون لأحداث رئيسية هذا الأسبوع لاسيما تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6 في المئة إلى 16.60 دولار للأوقية. ولامست الفضة أعلى مستوياتها منذ 29 يونيو حزيران في وقت سابق من الجلسة.

وتراجع البلاتين 0.1 في المئة إلى 942.90 دولار للأوقية بعد أن زاد إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع في وقت سابق يوم الأربعاء.

 

وانخفض البلاديوم 0.3 في المئة إلى 889.60 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 13 يونيو حزيران في الجلسة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى