[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

الدفاع العراقية تعلن رسميا استعادة كامل مدينة تلعفر

قالت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، انهم استعادوا السيطرة على كامل مدينة تلعفر غرب الموصل (شمال) من قبضة تنظيم "داعش" الارهابي إثر حملة عسكرية انطلقت قبل أسبوع.

وقال قائد الحملة العسكرية الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة) حررت حيي "العسكري" و"الصناعة الشمالية" ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة شمالي شرقي المدينة.

وأضاف بالقول، "وبذلك تم تحرير كافة أحياء مركز قضاء تلعفر، حسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وأشار يارالله إلى أنه لم يتبق في قبضة "داعش" في قضاء تلعفر سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها"، مضيفا أن قوات الجيش تتقدم باتجاه آخر الأهداف لتحريرها.

وبدأت القوات العراقية الأحد الماضي هجوما لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كلم غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كلم، وعرض نحو 40 كلم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلًا عن 47 قرية.

وكانت التوقعات تشير إلى ان الحملة العسكرية قد تستغرق عدة أسابيع، لكن مسلحي "داعش" لم يبدوا مقاومة تذكر خلال التقدم السريع والمفاجئ للقوات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى