[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

راموس يُرشح نفسه للكرة الذهبية: كانافارو حصل عليها

رشح المدافع الإسباني، سيرجيو راموس، نفسه للفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لعام 2017، وذلك في حديث لصحيفة "ماركا" الإسبانية قبل المواجهة المنتظرة مع المنتخب الإيطالي في الجولة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

ويُعتبر النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، أبرز مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الأخيرة، ولم ينجح أي لاعب في أن يخرق سيطرة هذين النجمين، ومن المرجح أن يُتوج رونالدو بهذه الجائزة للمرة الخامسة هذا العام.

لكن مدافع ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس لديه رأي آخر في هذا الموضوع، حيثُ صرح لصحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "الكرة الذهبية كانت مرتبطة دائماً في السنوات الأخيرة برونالدو وميسي، لكن كانافارو مثلاً والذي كان صديقي فاز بها".

وتابع سيرجيو راموس الذي قدم عرضاً كروياً رائعاً في 2016-2017 وساهم في تتويج النادي "الملكي" بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بأهدافه الحاسمة، حديثه وقال: "أنا لا أرى فرحة الفوز بالكرة الذهبية شيئاً مجنوناً، إذا قرروا منحها لي، ستكون لحظة تاريخية".

يُذكر أن المدافع الإيطالي فابيو كانافارو كان المدافع الرابع تاريخياً الذي ينال جائزة الكرة الذهبية، عندما تُوج بها في عام 2006 بعد الأداء الرائع مع المنتخب الإيطالي، والظفر بلقب كأس العالم، وذلك بعد كل من فرانز بيكنباور، لوثار ماتيوس وماتياس سامر.

زر الذهاب إلى الأعلى