أسامة بن لادن يظهر مع البيرو ويبدأ مشواره الدولي

يبدأ اللاعب أسامة بن لادن مسيرته الكروية مع منتخب البيرو تحت 15 سنة في بطولة دولية تحضنها الأرجنتين، اسم اللاعب أثار جدلا كبيرا في الصحف الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب مطابقته اسم الإرهابي المُتهم بتفجيرات 11 سبتمبر / أيلول في أميركا.

وحسب صحيفة العربي الجديد، كشفت صحيفة “ذا صان” البريطانية عن أن اللاعب أسامة فن لادن (أسامة بن لادن – في اللغة الإسبانية يُلفظ لفظ حرف الفي وكأنه حرف الباء)، سيبدأ مشوراه الكروي مع منتخب بلاده البيرو تحت 15 سنة وهو الطفل الذي ولد بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول.

ولسوء حظ الطفل فإن والده أطلق عليه اسما غريبا جداً وهو اسم الإرهابي الشهير أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، المتهم بتفجيرات أبراج التجارة العالمية في أميركا عام 2001، والتي ذهب ضحيتها حوالي ثلاثة آلاف مواطن أنذاك من مختلف الجنسيات.

ويلعب أسامة بن لادن الآن مع فريق يونيون كوميرسيو في البيرو واختير لتمثيل المنتخب لأول مرة في مسيرته الرياضية، واسمه الكامل هو أسامة بن لادن خيمينيز لوبيز، وهو الاسم الذي سبب له الكثير من المشاكل في مدرسته وفي المكان الذي يعيش فيه.

وتحدث أسامة بن لادن (15 سنة) خلال مقابلة مع الصحيفة البريطانية وقال: “أجد أن الامر مزعج لكنني بدأت أتعود والأن أعيش بشكل طبيعي، سألت أبي لماذا منحني هذا الاسم، لكنه كان يتجنب دائماً الحديث عن الموضوع، فكرت في تغيير اسمي، لكنني سأفعل ذلك في اللحظة المناسبة”.

نشوان نيوز - متابعات