[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العولقي يدعو مسلمي الجيش الأمريكي إلى قتل زملائهم

دعا الشيخ اليمني الأمريكي أنور العولقي جميع المسلمين في صفوف الجيش الأمريكي، إلى الاقتداء بما قام به نضال حسن الذي قتل 13 جنديًا العام 2009 في قاعدة فورت هود العسكرية في الولايات المتحدة.

وقال العولقي في شريط مصوّر بثّه المركز الأمريكي لرصد المواقع الإسلامية (سايت): إنّ نضال حسن كان "من طلابي وأتشرف بذلك"، مضيفًا إن "ما قام به عمل بطولي وعملية رائعة وأدعو كل من ينتمي إلى الإسلام ويخدم في الجيش الأمريكي أن يحذو حذوه".

وأوضح أن نضال حسن "قتل جنودًا أمريكيين كانوا في طريقهم إلى أفغانستان والعراق لقتل المسلمين هناك"، لافتًا إلى أنه "فلسطيني الأصل وكان يدافع عن أمته".

ودافع العولقي مجددًا عن النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة أمريكية كانت متجهة من أمستردام إلى ديترويت يوم 25 ديسمبر الماضي، مؤكدًا أنّ "عمليته حققت نجاحات عظيمة ولو أنها لم تقتل شخصًا واحدًا".

وبرز اسم العولقي المولود في ولاية نيومكسيكو والموجود حاليًا في اليمن، بشكل كبير منذ أن كشف علاقته بالميجور الأمريكي الفلسطيني الأصل نضال حسن المتهم بقتل 13 شخصًا العام الماضي في قاعدة أمريكية بتكساس، وبالشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة أمريكية.

وتبنّى زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ناصر الوحيشي الأحد الماضي العولقي وتعهد حمايته ومنع تسليمه إلى الأمريكيين.

يذكر أنّ الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قد أعلن فور هجمات الحادي عشر من سبتمبر القيام بما سماها آنذاك "حملة صليبية ضد المسلمين"، وتلا ذلك احتلال أفغانستان والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى