[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تبادل اطلاق النار بين افراد الحملة الامنية في محافظة إب وعناصر مسلحة

تبادل افراد الحملة الامنية وعناصر مسلحة ظهر اليوم وسط مدينة اب اطلاق النار وذلك اثناء قيام افراد الحملة الامنية بملاحقة عناصر مسلحة في شارع العدين بما اثار الرعب والخوف في اوساط ابناء المدينة.

ويأتي ذكل بعد ان شهدت مدينة اب مطلع هذا الاسبوع مقتل يعقوب العواضي بشارع العدين والذي ادى الي قيام ابناء مديرية الظهار باعمال فوضي وعنف واحراق الاطارات وقطع شارع العدين بمركز عاصمة المحافظة.

وقال مصدر محلي بمحافظة اب لنشوان نيوز بان تبادل اطلاق النار بين افراد الحملة الامنية والعناصر المسلحة لم يخلف أي اصابات بشرية، مشيراً الي ان الاجهزة الامنية تجري حاليا البحث والملاحقة لتلك العناصر المسلحة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

من جهة أخرى ضبطت الاجهزة الامنيه بمحافظة اب خلال شهر ابريل الماضي 188 قضية جنائية من إجمالي القضايا المسجلة في التقرير البالغ عددها 196 قضية أي أن عملية الضبط بنسبة 96% ولا تزال هناك 8 قضايا قيد البحث والتحري . كما القت القبض علي 249 متهما ولايزال 7متمهمين فارين من جهة العدالة..

وفي تقرير صادرعن إدارة امن المحافظة التي حصل نشوان نيوز علي نسخة منه أفاد بإحالة 141 قضية إلى النيابة العامة و 19 قضية لا زالت رهن جمع الاستدلالات فيما انتهت 10 قضايا بالصلح .

واشار التقريرالي ان 8 قضايا قيد التحري , ورحلت12 قضية إلى جهات رسمية أخرى وتم إيقاف الإجراءات في 6 قضايا فيما لم يسجل التقرير أي قضية ضد مجهول .

واضاف التقرير ان إجمالي الحوادث المرورية خلال شهر ابرايل الماضي بلغت 27 حادث مروريا تم ضبطها جميعا .

واوضح التقرير أسباب ودوافع ارتكاب الجرائم احتلت النزاعات الشخصية المرتبة الأولى بين دوافع ارتكاب الجرائم حيث كان هذا الدافع وراء وقوع 101 جريمة وحادثة أمنيه وبحسب التقرير فان اكبر عدد من الجرائم ارتكبت بواسطة الأسلحة النارية حيث بلغ عددها 71 قضية .

زر الذهاب إلى الأعلى