[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

نداء استغاثة وطوارئ اليمن في السودان تدعو للتسجيل بهذه الاستمارة

نداء استغاثة من اتحاد الطلاب وطوارئ اليمن في السودان تدعو للتسجيل بهذه الاستمارة بالتزامن مع التصعيد العسكري


أطلق الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان أطلق نداء استغاثة عاجلاً، مع تدهور الوضع الأمني، فيما نشرت لجنة الطوارئ اليمنية في السودان، استمارة لتسجيل المقيمين والدارسين من اليمن في البلاد، وسط مطالبات بإجلائهم أسوة، بإجلاء رعايا العديد من الجنسيات في اليومين الماضيين.

وناشد الاتحاد في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، الجهات الرسمية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي ومجلس الوزراء وكافة مسؤلي الدولة، للمنظمات الدولية والانسانية، لرجال المال والأعمال وفاعلي الخير.

وطالب الاتحاد في دعم لجنة الطوارئ لإجلاء اليمنيين في السودان عامة والطلاب ع وجه الخصوص من مدينة الخرطوم والولايات المختلفة الى مدينة بورتسودان الساحلية ولو على سبيل القرض المسترد".

وأشار إلى أن ذلك "لاسيما وقد بادر الجانب السعودي بتكفل عملية الإجلاء من بورتسودان إلى أراضي المملكة العربية السعودية ولهم خالص الشكر والعرفان على موقفهم الانساني والأخوي".

وقال: نحيطكم علماً بإن الهدنة المعلنة ستنتهي غداً الاثنين الموافق 2023/04/24 . إضافة إلى إنقطاع شبكة الانترنت عن اغلب شركات الإتصالات والباقي بحالة رديئة".

وتابع "نهيب بالجهات الرسمية اليمنية وكل المهتمين والمتابعين سرعة التجاوب ونؤكد بإننا قد نفقد الاتصال بكثير من الزملاء والزميلات الأعزاء في هذه الظروف البالغة التعقيد".

أرقام هواتف المسؤولين في اللجنة اليمنية للطوارئ في السودان (السفارة)
أرقام هواتف المسؤولين في اللجنة اليمنية للطوارئ في السودان (السفارة)

إلى ذلك، دعت لجنة طوارئ اليمن في السودان في بلاغ اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "كل ابناء اليمن بالسودان التسجيل بالرابط المرفق للحصول على بيانات كاملة تساعد اللجنة في مهامها".

التسجيل بالاستمارة من هنا

وكانت السعودية وعدد من الدول أجلت رعاياها في السودان، مع تصاعد التوتر بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع بقيادة حميدتي، في ظل مخاوف من تفاقم الأوضاع الأمنية والإنسانية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: انفجار الوضع العسكري في السودان واتهامات متبادلة بين الجيش وحميدتي

زر الذهاب إلى الأعلى