[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

إصابة سفينة بريطانية بأضرار طفيفة بهجوم للحوثيين في البحر الأحمر

القيادة المركزية الأمريكية إصابة سفينة بريطانية بأضرار طفيفة جراء هجمات جديدة للحوثيين في البحر الأحمر غربي اليمن


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، أن سفينة بريطانية أصيبت بأضرار طفيفة جراء هجمات جديدة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن استهدفت سفينتين في البحر الأحمر، فيما قال الحوثيون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية مسيرة.

وأوضح بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه في تمام الساعة 5:49 مساءً بتوقيت صنعاء يوم 26 أبريل ، أطلقت جماعة الحوثي المدعومة من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن (ASBMs) من مناطق يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين إلى البحر الأحمر بالقرب من سفينة MV MAISHA التي ترفع علم أنتيجوا وباربودا وتديرها ليبيريا ، وسفينة MV Andromeda Star التي تملكها المملكة المتحدة وتعمل تحت علم بنما وتديرها سيشيل.

وحسب البيان، أفادت سفينة MV Andromeda Star بأضرار بسيطة لكنها تواصل رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو السفن التابعة للتحالف أو السفن التجارية في هذا الوقت.

وكان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أعلن أمس، استهداف سفينة بريطانية نفطية بعدد "من الصواريخ المناسبة" بما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

كما أعلن الحوثيون عن إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من موع mq9، في أجواء محافظة صعدة اليمنية، معقل الجماعة، على الحدود مع السعودية. ولم يصدر عن واشنطن أي تأكيد.

زر الذهاب إلى الأعلى