[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الرئيس العليمي يدشن عدداً من المشاريع الإنمائية في تعز

رئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي يدشن عدداً من المشاريع الإنمائية في تعز بتمويل الحكومة والسلطات المحلية والوكالات والمننظمات الدولية


دشّن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الدكتور رشاد محمد العليمي، ومعه عضوا المجلس، الدكتور عبد الله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، أكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، تغطي المشاريع المدشّنة والمرتقب البدء في إنجازها، عدداً من القطاعات الحيوية، بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة إجمالية تبلغ 23,297,756 دولاراً، و156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني.

وشملت المشاريع عدة مجالات حيوية، أهمها قطاعات الزراعة، والأمن الغذائي، والطرقات، والمياه، والإصحاح البيئي، والصحة، والتعليم.

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أهمية التدخلات التنموية والإنسانية التي تعمل عليها الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات الأممية، والمنظمات الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني التي تسببت بها مليشيات الحوثيين، مع أهمية التركيز على التدخلات والمشاريع التنموية الأكثر استدامة.

حضر وضع حجر الأساس والتدشين وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور واعد باذيب، ووزير الداخلية، اللواء إبراهيم حيدان، ومحافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بتعز، نبيل جامل.

زر الذهاب إلى الأعلى