[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

القوة الأوروبية في البحر الأحمر تعلن سحب السفينة سونيون

القوة الأوروبية في البحر الأحمر تعلن سحب السفينة سونيون بعد أن شكلت تهديداً بيئياً وملاحياً غربي اليمن


أعلنت القوة الأوروبية في البحر الأحمر أسبيدس، عن نجاح مهمة سحب السفينة - الناقلة النفطية سونيون، بعد أن كانت مصدر تهديد بكارثة بيئية وملاحية في المياه الدولية، جراء استهدافها من قبل الحوثيين.

وقالت القوة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "تحت حماية قوة البحرية الأوروبية EUNAVFOR ASPIDES، تم سحب السفينة MV SOUNION بنجاح إلى منطقة آمنة دون حدوث أي تسرب نفطي".

وأضاف البيان أنها "بينما يكمل أصحاب المصالح الخاصة عملية الإنقاذ، ستواصل قوة ASPIDES مراقبة الوضع".

وتابع أن "استكمال هذه المرحلة من عملية الإنقاذ هو نتيجة لنهج شامل وتعاون وثيق بين جميع الأطراف المعنية الملتزمة بمنع كارثة بيئية قد تؤثر على المنطقة بأكملها".

وحسب البيان، بصفتها مزودًا موثوقًا للأمن البحري الأوروبي، تواصل قوة EUNAVFOR ASPIDES المساهمة في حرية الملاحة في منطقة العمليات وحماية أرواح البحارة والممتلكات العالمية المشتركة.

يشار إلى أن السفينة تحمل علم اليونان، استهدفها الحوثيون الشهر الماضي، في البحر الأحمر، لتشكل تهديداً كبيراً للملاحة والبيئية البحرية، قبل أن تنجح الجهود، بترتيب سحبها إلى منطقة آمنة، بعد أن بدأت بالفعل بعض التسريب.

واستهدف الحوثيون السفينة في 21 من الشهر الماضي، وبعد يومين من تعطلها اشتعلت النيران، قبل أن تتوجه جهود القوات الأوروبية نحوها لوقف التهديد.

زر الذهاب إلى الأعلى