[esi views ttl="1"]
arpo23

دورة تدريبية للاعلاميين حول دور الاعلام في ظل التغيرات السياسية والاجتماعية

بدأت اليوم السبت في العاصمة اليمنية صنعاء الدورة التدريبية للإعلاميين حول دور الإعلام في ظل التغيرات السياسية والاجتماعية والتشريعية والتي ينظمها مركز الدراسات والأعلام الاقتصادي بالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوروبي .

تهدف الدورة على مدى يومين إلى رفد 25 إعلامياَ من مختلف المؤسسات الإعلامية والصحف والمواقع الالكترونية بمعارف ومعلومات حول أنظمة اللامركزية وتطبيقاتها واللامركزية في ضوء مبادئ الحكم الرشيد والتقييم التشاركي والشراكة من أجل التنمية والصحافة الاستقصائية وتقنيات اعتماد القصة الصحفية .

وفي الافتتاح أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور كمال البعداني ووكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع ورئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إلى أهمية دور الإعلام وتأثيره في عملية التنمية وتبني احتياجات وتطلعات المجتمعات .

وحثت المشاركين إلى الاستفادة من الدورة وتطبيق كل مفرداتها في الواقع العملي بما يسهم في تعريف المجتمع بالمتغيرات السياسية والاجتماعية والتشريعية وغيرها.

يشار إلى أن هذه الدورة تعد تدشيناً لبرنامج تدريبي يشمل ورش عمل سينفذها المركز في 10 مديريات من 5 محافظات تستهدف الشباب والنساء وتركز على التوعية بعمل السلطات المحلية واللامركزية ورصد الاولويات والاحتياجات ودمجها بالخطط والموازنات المحلية.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور محمد الحمادي.

زر الذهاب إلى الأعلى