[esi views ttl="1"]
رئيسية

الحرس الثوري الإيراني يوقف خمس سفن صيد سعودية في الخليج

أوردت مصادر إعلامية نقلاً عن مكتب الوحدة المركزية للأنباء التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، في ميناء بوشهر جنوبي إيران، أن الحرس الثوري الإيراني أوقف 5 سفن صيد سعودية في المياه الدولية، وزعم بأن هذه القوارب اخترقت المياه الدولية الإيرانية.

ونقل موقع قناة "العربية" باللغة الفارسيبة ستناداً إلى تصريحات الملازم محسن حاجتي، قائد القاعدة البحرية للحرس الثوري في ميناء امام حسن بالقرب من بوشهر، أن قوات الخفر التابعة للحرس الثوري الإيراني أوقفت القوارب السعودية على فاصلة 27 ميلاً من ميناء امام حسن وعلى متنها 18 بحاراً هندياً واقتيدت إلى الرصيف.

واتهم المتحدث القوارب السعودية باختراق المياه الإقليمية الإيرانية وزعم بأنها كانت على فاصلة 27 ميلاً من ميناء امام حسن الإيراني قبل اقتيادها إلى الرصيف.

وعلى صعيد متصل، صرّح دشتي زاده، رئيس دائرة صيد الأسماك الإيراني، بأن السلطات القضائية أصدرت حكماً لنقل القوارب الموقوفة إلى مرسى مؤسسة الحفاظ على الحياة البحرية بميناء جناوة وتم مصادرة 1320 كيلوغراماً من الأسماك 347 من الروبيان على متنها.

وعلل تدخل الحرس الثوري في هذه المسألة إلى ان القوارب كانت بالقرب من منشأة بهرجانسر النفطية والتي تنتج يومياً 210 آلاف برميل من النفط وأن حراسة المنطقة كانت قد أوكلت للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري واعتبر المنطقة حساسة للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى