[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية: الأمن في أعلى مستويات الجاهزية والقدرة على مواجهة الإرهاب

قالت وزارة الداخلية بأن أجهزة الأمن في أعلى مستوى من الجاهزية والقدرة على مواجهة الإرهاب ومكافحة الجرائم الإرهابية في اليمن .

وأضافت الداخلية في تصريحات نقلها مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة بأن الأجهزة الأمنية أكتسبت التجربة والخبرة في التعامل والتعاطي مع الإرهاب وقد أثبتت ذلك من خلال تمكنها وفي زمن قياسي من ضبط عناصر الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة (الحزام الناسف) والذي ينتمي إليها الإرهابي منفذ العملية الانتحارية الفاشلة التي أستهدفت السفير البريطاني بصنعاء الاثنين الماضي.

مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مدبري وممولي العملية الإرهابية التي منيت بالفشل، ووضعت يدها على معلومات ووثائق هامة تتعلق بجرائم إرهابية كانت تخطط خلية الحزام الناسف للقيام بها لاستهداف مقرات أمنية ومرافق ومنشئات حيوية في العاصمة صنعاء .

وأضافت الوزارة أن الأجهزة الأمنية تحكم طوق حصارها على الإرهاب والعناصر الإرهابية في اليمن لشل حركتها وهذا الطوق يضيق عليها يوم بعد يوم. موضحة إن تنظيم القاعدة في اليمن يحاول الخروج من عزلته من خلال التغرير بالشباب من صغار السن وتحويلهم إلي قنابل موقوتة وأحزمة ناسفة وهي محاولة يائسة تدل على حالة الإفلاس والفشل الذي وصل إلية تنظيم القاعدة. مؤكدة بأن اليمن "ستكون مقبرة للإرهاب وليس كما تدعي بعض الدوائر السياسية والإعلامية بإنها ملاذه الأمن" .

وعلى صعيد آخر حذر مصدر مسئول في اللجنة الأمنية العليا مجدداً من القيام بأي مظاهرات أو مسيرات أو اعتصامات دون الحصول على أذن مسبق من الجهات المعنية طبقا للقانون.

وقال المصدر أن أي جهة ستقوم بمخالفة ذلك سوف تتحمل المسؤولية القانونية وما يترتب عليه من نتائج . مؤكداً على ضرورة التزام الجميع ولما فيه المصلحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى