[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

دعوة انضمام نقابة الصحافة في اليمن إلى اتحاد الصحافة الخليجية

قال نقيب الصحفيين اليمنيين نصر طه مصطفى, أنه تسلم رسميا رسالة من أمين عام إتحاد الصحافة الخليجية تتضمن قرار الإتحاد بضم نقابة الصحفيين اليمنيين, وبقية الجمعيات والهيئات النقابية الصحفية الخليجية إلى عضوية الإتحاد, شريطة أن تستكمل النقابة الإجراءات التنظيمية بموجب نظامها الأساسي.
وأوضح مصطفى في تصريح له لدى عودته من العاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس بعد مشاركته في الاجتماع الثالث للجمعية العمومية لاتحاد الصحافة الخليجية الذي عقد منتصف الشهر

الجاري في الدوحة , أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطوات التكامل بين اليمن والخليج على طريق انضمامه الكامل إلى منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وأضاف مصطفى أن من شأن مبادرة الجمعية العمومية لإتحاد الصحافة الخليجية هذه الاسهام في تعزيز علاقات التعاون بين نقابة الصحفيين اليمنيين ومثيلاتها في دول مجلس التعاون الخليجي... مشيرا إلى أنه تقدم بالشكر الجزيل باسم النقابة إلى الجمعية العمومية لإتحاد الصحافة الخليجية على مبادرتها هذه .

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر-رئيس التحرير علي ناجي الرعوي علي ناجي الرعوي لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) ان مشاركة اليمن كانت متميزة من خلال حجم المشاركة التي ضمت رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الرسمية ونقيب الصحفيين اليمنيين.
وتوقع ان تفتح هذه المشاركة آفاقا واسعة لتنمية وتوسيع التعاون الصحفي بين المؤسسات الصحفية اليمنية والخليجية في كافة الجوانب المهنية فضلا عن إتاحة فرص التدريب والتأهيل للصحفيين اليمنيين في ضوء خطة التدريب التي أقرها الإجتماع في هذا الجانب .

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى