[esi views ttl="1"]

تواصل فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن

تتواصل فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن لليوم الثالث على التوالي والتي كانت قد بدأت الثلاثاء الماضي، وأقيمت خلالها عدد من الفعاليات والندوات الثقافية في العاصمة صنعاء.

وكان وزير الثقافة والإعلام السعودي عبدالعزيز محي الدين خوجه قد أحيى صباحية شعرية في بيت الثقافة بصنعاء أمس الخميس بحضور العديد من الشخصيات الثقافية اليمنية أهمها الدكتور عبدالعزيز المقالح وزير الثقافة اليمني المفلحي ووزير الإعلام اللوزي.

وقد عقدت أمس ندوة ثقافية في جامعة صنعاء بعنوان "تجارب في السرد" تحدث فيها العديد من الأدباء السعوديين ومنهم أحمد الدويحي، خليل الفزيع، وأدار الندوة الدكتور منصور المهوس التي أقيمت في قاعة الراحل جمال عبدالناصر.

وقد أقيمت بعد ذلك أمسية شعرية للشعراء عيسى جرابا وعيد الحجيلي ومحمد العطوي، حيث قدموا بعضا من قصائدهم نالت استحسان الحضور، وبعدها أمسية فلكلورية عكست غني الموروث السعودي. وكان للموسيقى حضورها حيث أقيمت أمسية موسيقية غنائية قدم فيها عد من الفنانين السعوديين بعضا من نتاجهم.

وقد عرض فيلم "مهمة طفل" ضمن أحدث أعمال المخرج السينمائي السعودي ممدوح سالم على قاعة المسرح الصغير في المركز الثقافي، والذي أنهى تصويره مؤخرا ولعبت دور البطولة فيه النجمة الخليجية هيفاء حسين.

هذا وتستمر فعاليات الأيام الثقافية السعودية في اليمن حتى يوم الاثنين الثاني من مارس القادم في صنعاء وعدن والمكلا.

___________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى