[esi views ttl="1"]
رئيسية

أردوغان ليس فرحاً بوصفه السلطان عبدالحميد

أبدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان استياءه من قيام بعض المواطنين برفع لافتة كتب "عليها مرحبا بأردوغان ..السلطان العثماني الجديد" أثناء افتتاحه خطا للمترو أول من أمس "الثلاثاء" في اسطنبول .

وكانت مجموعة من المواطنين تجمعت أول من أمس أثناء مراسم افتتاح أردوغان لخط مترو بإسطنبول، رافعين لافتة ترحب به وتصفه "بالسلطان العثماني الجديد"، كما أطلقوا هتافات بالمعنى نفسه ، وأعتبر أردوغان أنها عملية تحريضية تنم عن سوء نية .

وقال أردوغان - في حديث لقناة "24" التركية اليوم - : إنه لم ينتبه إلى تلك اللافتة خلال الافتتاح، مؤكدا استحالة قبوله لها، ونفى أن يكون رافعيها من موظفى البلدية، كما لفت إلى أن مسئولي البلدية المعنيين تدخلوا فورا ووضعوا اليد على اللافتة وحالوا دون استمرار الهتافات المتعلقة بها.

ورفض أردوغان الإتهامات الموجهة إليه بأنه أصبح وكيلا عن حركة حماس في فلسطين وأضاف: "لست محاميا لأحد .. أنا محام الدفاع عن المآسي التي تعرض لها سكان غزة فقط.

وببدو ان ردوغان لا يريد لفت الانظار الغربية إليه بهذه الصفة حتى لا يمارسون عليه مزيد من الضغط. ورغم أنه قد ذكر الخلافة العثمانية أثناء المجزرة الاسرائيلية في غزة.

________
نشوان -وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى