[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

معارك ضارية بين قوات الأمن المركزي وأنصار الحوثي في صعدة

قال مصادر محلية في مديرية غمر محافظة صعدة شمال اليمن أن معارك ضارية تجري حالياً في منطقة "بدر" و"الشومية" في المديرية بين قوات الأمن المركزي والمتمردين التابعين للحوثي في تلك المنطقة.

وأكدت مصادر موثوقة لـ"نشوان" الخبر الذي نشره الموقع الرسمي لحزب الإصلاح المعارض  والذي تحدث عن سقوط ستة جنود وجرح آخرين في تلك المعارك التي بدأت أمس السبت.

وقال المصادر أن هناك عدد كبير من القتلى في صفوف المتمردين لم يعرف عددهم، وتحدثت عن جرح 2 من القبائل الذين كانوا إلى جانب قوات الأمن. وأوضحت تلك المصادر أن المعارك لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر، وأن أعداد القتلى والجرحى لم يعرف عددهم إلى الآن.

وكانت مواجهات متقطعة عن قد جرت الأسابيع الماضية في تلك المديرية بين القبائل وأنصار الحوثي أدت إلى مقتل 5 من عناصر الحوثي و 1 من قبيلة أولاد عامر غير الموالية للمتمردين.

واتهمت وزارة الداخلية عبر مركز الإعلام الأمني الجمعة بقتل 2 من منتسبيها في منطقة الملاحيط القريبة من الحدود اليمنية السعودية وتفصل بينها وبين مديرية غمر جبل رازح الشهير.

ونفي مكتب الحوثي الخبر واتهم السلطات بأنها تنوي عودة المواجهات.

وتنذر هذه المعارك باندلاع المواجهات من جديد بين المتمردين التابعين للحوثي  وبين القوات الحكومية في مدينة صعدة اليمنية  والحدودية مع المملكة العربية السعودية.

يشار  إلى أن قوات الأمن المركزي لم تشارك في الحروب السابقة التي بدأت في عام 2004.

وكان "نشوان" قد نشر تفاصيل سابقة لمواجهات الحوثي مع القبائل. تفاصيل هنا

 

أخبار متعلقة 

________

نشوان خاص

زر الذهاب إلى الأعلى