[esi views ttl="1"]
رئيسية

بن لادن يتهم بعض حكام عرب "بالتواطؤ" مع الغرب

اتهم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة أمس السبت بعض حكام العرب "بالتواطؤ مع الحلف الصليبي الصهيوني" في الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال ابن لادن "لقد بدا واضحا أن بعض حكام العرب تواطأوا مع الحلف الصليبي الصهيوني"، وقال إن هؤلاء هم من تصفهم واشنطن بأنهم "حكام دول الاعتدال". حسب قوله.

والشريط الصوتي الذي لم يتم التأكد من أنه لابن لادن بعد، هو الثاني الذي يصدره زعيم القاعدة خلال شهرين ويركز فيه على الهجوم على غزة.

ووصف ابن لادن ما جرى في غزة بأنه "محرقة" و"حدث تاريخي مهم وفاجعة مفصلية".

ودعا زعيم القاعدة إلى "دعم المجاهدين في العراق بكل ما يحتاجون إليه لتحرير بلاد الرافدين".

وفي شريط صوتي تم بثه في 14 كانون الثاني/يناير، دعا ابن لادن إلى إعلان "الجهاد" ردا على "العدوان" الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتطرق كذلك إلى نهاية ولاية الرئيس الأميركي جورج بوش وبداية عهد خلفه باراك أوباما الذي تسلم مهماته في 20 كانون الثاني/يناير.

اعتبر مسؤول اميركي في مكافحة الارهاب السبت ان التسجيل الاخير لاسامة بن لادن "لا يحمل جديداً".

واضاف المسؤول الاميركي الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان تنظيم القاعدة "يتطرق إلى هذه المواضيع بشكل منتظم ولا اعتقد ان هذا الشريط يحمل جديدا".

كما دعا إلى "عدم السعي كثيرا لتفسير توقيت هذا التسجيل" معتبرا ان هذا النوع من الرسائل لا يتزامن عادة مع ارتكاب اعتداءات.

وتعود اخر رسالة صوتية لبن لادن إلى الرابع عشر من كانون الثاني/يناير الماضي قبل اسبوع من تنصيب الرئيس الاميركي الحالي باراك اوباما.

___________
نشوان -متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى