[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

ياسين المسعودي نقيباً للصحفيين اليمنيين

أعلن رئيس لجنة الفرز في قاعة المؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين اليمنيبن غبدالغني الشميري فجر الاثنين عن فوز مرشح نقيب الصحفيين ياسين المسعودي بعد حصوله على 483 وهو ما يعادل 47% من أصوات الصحفيين مقابل 392 وهو ما يعادل 39% من الأصوات لمنافسته الدكتورة رؤفة حسن وحصل المرشح الثالث نعمان قائد سيف على 85 صوتاً وهو ما يعادل 08% من الأصوات. بينما اعتبرت 05% من الأصوات ملغية.

وقد ألقى المرشحون الثلاثة لمنصب النقيب كلمات عقب إعلان النتائج، فقد قالت الدكتورة رؤفة حسن يكفيني أنني أول أمرأة يمنية تترشح لمنصب نقيب الصحفيين.

وإضافت الدكتورة: "لقد صوتم لرجل كفؤ وخبير وذي معرفة"، تعني المسعودي، وقدمت الشكر للنقيب السابق نصر طه مصطفى على الجهود التي بذلها في النقابة وقالت أنها لم تكن تريد الترشح لمنصب النقيب إلا بعد أن علمت أن نصرطه لن يرشح نفسه.

وأضافت: ماحدث كان تنافس شريف نزيه شفاف ديمقراطي من الدرجة الأولى.

والقى نقيب الصحفيين المنتخب ياسين المسعودي كلمة شكر فيها القائمين على المؤتمر ودعا إلى الاحتفاظ "بكرت" انتخب فيه أحد الصحفيين المرشحين معاً (ياسين المسعودي، ورؤفة حسن).

ووعد النقيب الجديد الجديد ب"حرية بلا حدود" .

وألقى المرشح الثالث الأستاذ نعمان قائد سيف كلمة قال فيها أن "الدكتورة رؤفة حسن أثبتت أن نظام الكوتا مشروع فاشل"، وأن المرأة المقتدرة يمكنها الصعود.

والقى النقيب السابق نصر طه مصطفى كلمة قال فيها: "أسلم الأمانة للأخ العزيز والزميل العريق والصحفي الكبير الأستاذ ياسين المسعودي.

يشار إلى أن الثلاثة المتنافسون على منصب النقيب هم زملاء في المراحل الدراسية في نفس المرحلة.

وكانت نقابة الصحفيين قد أغلقت مساء اليوم الأحد في حوالي الساعة العاشرة صناديق الاقتراع لاختيار نقيب الصحفيين وأعضاء النقابة والتي بدأت صباح اليوم. بحضور مراقبين دوليين ومحليين.

وقالت مصادر لـ"نشوان" أن عدد المصوتين بلغ 1013 صحفي من بين 1277، وهو ما يعني أن نسبة المشاركة بلغت ما يزيد عن 79% وهي نسبة مشاركة كبيرة تدل على أن التنافس كان قوياً .

هذا ويعلن في الساعات القادمة نتائج الفائزين بعضوية النقابة التي تنافس فيها ما يقارب 70 صحفياً للحصول على 12 مقعد في عضوية النقابة.

قام بالتغطية: عادل الأحمدي
_________
نشوان- خاص

زر الذهاب إلى الأعلى