[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الداخلية تعلن القبض على الحربي العضو البارز في القاعدة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مساء أمس الاحد إلقاء القبض على عبدالله الحربي، أحد عناصر تنظيم القاعدة و المطلوب للأجهزة الأمنية في اليمن والسعودية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية في بيان صحافي إن الشخص المضبوط يدعى عبدالله عبدالرحمن محمد الحربي، السعودي الجنسية، وهو من ضمن المطلوبين لليمن والمدرج أسمه ضمن قائمة الدليل الأمني المصور الذي يضم 116 مطلوباً امنياً والمعمم من قبل وزارة الداخلية على الأجهزة الأمنية.

واضاف المصدر، الذي لم يكشف البيان عن اسمه، ان الحربي من ضمن قائمة الـ85 مطلوباً أمنياً في المملكة العربية السعودية على خلفية تورطهم في أعمال إرهابية.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم المذكور في مديرية المظفر بتعز في عملية تميزت بالدقة والأداء السريع والفاعل لرجال الأمن الذين نفذوا العملية بكفاءة عالية"، لافتاً إلى ان أجهزة الأمن باشرت تحقيقاتها معه.

من جهة أخرى، كشف المصدر أن المدعو الخضر الجديب وعدد من عناصر تنظيم القاعدة، الذين كانوا يتواجدون في محافظة أبين شرق اليمن سلموا انفسهم للأجهزة الأمنية .

وكان اليمن قد سلم في شهر فبراير/شباط الماضي محمد العوفي احد عناصر القاعدة المطلوب للسعودية.

ويأتي تسليم المطلوبين الحربي والعوفي للسعودية ضمن تبادل البلدين للمطلوبين امنيا وفق اتفاقية امنية موقعة بين صنعاء والرياض في أكتوبر/تشرين الأول من العام 1998.

___________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى