اليمن يكشف عن مفجر السياح وكوريا الجنوبية تطالب ب”تحقيق معمق”

اليمن يكشف عن مفجر السياح وكوريا الجنوبية تطالب ب”تحقيق معمق”

قالت الداخلية اليمنية مساء الاثنين إن انتحاريا من تنظيم القاعدة كان وراء عملية التفجير التي طالت أربعة سياح كوريين جنوبيين بمدينة شبام جنوب شرق اليمن .

وقال مصدر مسؤول بالداخلية اليمنية في تصريح صحافي بينما كان عدد من السياح من جمهورية كوريا الجنوبية يقومون بزيارة لإحدى المناطق الجبلية المطلة على مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت سيرا على الأقدام،

وكانت التقارير الأولية عن كيفية وقوع الحادث تباينت، حيث تردد بان الهجوم وقع نتيجة عبوة ناسفة زرعت في مكان تواجد السياح الكوريين .

قام أحد العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة بتنفيذ عملية انتحارية بتفجير نفسه بحزام ناسف بالقرب من الفوج السياحي.

وقال المصدر نجم عن هذا العمل الجبان والغادر مقتل أربعة من السياح الكوريين بينهم امرأتان، في حين أصيب رجلان وثلاث نساء أخريات بإصابات خفيفة.

وأضاف اسفرت هذه العملية الإجرامية عن وفاة مواطن يمني كان يعمل مرشداً سياحياً بعد نقله إلى المستشفى متأثرا بإصابات بليغة جراء هذا العمل الإرهابي فضلا عن إصابة مواطن آخر يتلقى مازل العلاج حالياً.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها حاليا للكشف عن مزيد من ملابسات هذا الحادث مبينا أنه سيتم الإعلان عن هوية الإرهابي وأية تفاصيل تتوصل إليها الأجهزة الأمنية في وقت لاحق بعد استكمال التحقيقات اللازمة.

وفي نفس السياق طلب وزير الخارجية الكوري الجنوبي يو ميونغ -هوان من السلطات اليمينة اليوم الاثنين اجراء تحقيق معمق في الانفجار الذي وقع في موقع سياحي بحضرموت وأدى إلى مقتل اربعة سياح كوريين جنوبيين.

ونقلت وكالة انباء يونهاب عن بيان لوزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان يو اتصل هاتفيا بنظيره اليمني ابو بكر القربي وطلب منه القيام بتحقيق معمق في الحادث.

واضاف البيان ان الوزير اليمني رد بان فريقا تقنيا توجه فورا إلى مكان الحادث الذي وقع بمدينة شبام بحضرموت لتحديد سبب الانفجار.

وتابع قال (القربي) ان الحكومة اليمنية ستنظر في الحادث ،مع ابقاء كل الاحتمالات مفتوحة بما في ذلك احتمال ارتباطه بالارهاب. واضاف ان نائب الرئيس اليمني منصور هادي سيزور مكان الحادث اليوم.

واشار البيان إلى ان سيول قبلت عرض الحكومة اليمنية المشاركة في التحقيق.

وكان فريق حكومي كوري جنوبي توجه في وقت سابق اليوم إلى اليمن للاطلاع على ملابسات مقتل السياح الكوريين الجنوبيين.

وذكرت يونهاب ان الفريق المؤلف من أربعة أشخاص برئاسة نائب المدير العام لوزارة الخارجية ،يضم مسؤولين من الشرطة والاستخبارات ووزارة الخارجية.

_________
نشوان-وكالات

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية