[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الإعدام للمتهم الأول في قضية التخابر مع اسرائيل

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء اليوم بالإعدام تعزيرا بحق المتهم الأول بسام عبدالله فضل محمد الحيدري في قضية التخابر مع إسرائيل .

وقضي الحكم الذي أصدره القاضي محسن علوان بحبس المتهم الثاني عماد على سعد حمود الريمي 3 سنوات، و5 سنوات للمتهم الثالث على عبدالله العزي محفل ،لنشرهما أخبار كاذبة وتزوير محررات رسمية.

وألزم الحكم المتهمين الأول بسام الحيدري والثاني عماد الريمي بإعادة السيارة (لاندكروزر)موديل 2005 التي حصلا عليها بطرق إحتياليه أو دفع قيمتها المالية مع الإتعاب والتي قدرت ب أربعمائة آلف ريال.

وفي اسرائيل، اعتبر المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ان القضية "مختلقة" نافيا حصول اي اتصال بين الاشخاص الذين ادينوا واولمرت.

وكانت المحكمة قد بينت في حيثيات الحكم سعي المتهم الأول للإتصال غير المشروع مع دولة الإحتلال لإسرائيلي ,وقيام المتهمين الثلاثة بنشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة باسم منظمة الجهاد الإسلامي، تتضمن تبني المنظمة القيام بتفجيرات ضد مصالح حكومية وأجنبية في حضرموت وصنعاء, والتهديد بإستهداف مصالح أخرى في اليمن.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح كشف شخصيا عن هذه القضية اذ اعلن في السادس من تشرين الاول/اكتوبر الماضي تفكيك "خلية ارهابية" مؤكدا انها على علاقة بالاستخبارات الاسرائيلية.

_________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى