[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الجزائية تقضي بإعدام الأول والثاني في قضية التخابر مع إيران

قضت المحكمة الجزائية اليمنية اليوم (الثلاثاء) بإعدام متهمين يمنيين تعزيزا في قضية التخابر غير المشروع مع إيران، وبرأت المحكمة المتهم الثالث.

وأفادت وكالة الإنباء اليمنية بأن الحكم الذي أصدره القاضي محسن علوان قضى بإعدام المتهم الأول عبد الكريم علي عبد الكريم لالجي (33) سنة، وإعدام المتهم الثاني هاني احمد دين محمد (31) سنة، فيما برأت المحكمة المتهم الثالث اسكندر عبدا لله يوسف عبده (57) سنة من التهم المنسوبة إليه.

وكان قد القي القبض على المتهمين الثلاثة في مدينة عدن في 9 يونيو من العام الماضي، ووجهت إليهم النيابة تهمة التخابر مع إيران بالاتصال غير المشروع مع من يعملون لمصلحتها، بأن سلموهم أخبارا ومعلومات ووثائق وصورا خاصة بأسرار الدفاع والأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، مما أضر بمركز الجمهورية اليمنية.

وكانت المحكمة قد أجلت جلسة النطق بالحكم على الثلاثة المتهمين بالتخابر غير المشروع مع السفارة الإيرانية بصنعاء عدة مرات، لأسباب لم تذكرها المحكمة رغم حضور أقارب المتهمين وأجهزة الإعلام.

وعقدت المحكمة ما يزيد عن عشر جلسات سرية منعت خلالها وسائل الإعلام من تغطية جلسات المحاكمة بدعوى أن المتهمين طلبوا من المحكمة عدم نشر وقائع الجلسات حتى لا تشوه صورة أسرهم.

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى