[esi views ttl="1"]

مسلحون قبليون يخطفون سائحين هولنديين في اليمن

اعلنت مصادر أمنية وقبلية يمنية يوم الثلاثاء ان رجال قبائل مسلحين خطفوا سائحين هولنديون في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء واخذوهم إلى منطقة قبلية خارج العاصمة.

وقال مدير أمن بني ضبيان بمحافظة صنعاء شمال اليمن عبدالكريم الصارم لـ"مايونيوز" المقرب من السلطة أنه تم اختطاف سائحان هولنديان من ضاحية بالعاصمة صنعاء.

وأكد المصدر أن قوات الأمن تطوق حاليا مكان المختطفين الذين قام مسلحون من قبيلة آل سراج من بني ضبيان بخطفهم في وقت سابق ظهر اليوم الثلاثاء.

وأوضح الصارم أن المختطفين من الجنسية الهولندية وهما رجل وزوجته. وقال"الخاطفين اتجهوا بالسائحين إلى مديرية بني ضبيان حيث تقوم وحدات أمنية مكثفة بحصارهم".

من جهته أكد محافظ صنعاء نعمان دويد أن السلطات الأمنية تمكنت من تحديد المنطقة التي يتواجد فيها سائح هولندي وزوجته خطفا اليوم الثلاثاء بمنطقة بني ضبيان محافظة صنعاء في اليمن.

وفي وقت سابق أبلغ"مايونيوز" مسؤول أمني أن رجال قبائل مسلحون خطفوا أربعة أجانب أثناء تواجدهم في إحدى ضواحي العاصمة صنعاء بعد ظهر اليوم الثلاثاء. وقال المسؤول أن المختطفين يعتقد أنهم من الجنسية الايطالية مشيرا إلى أن عمليات بحث مكثفة وملاحقة واسعة تجري حاليا للخاطفين الذين يعتقد أنهم من رجال قبائل ينتمون لمنطقة خولان بمحافظة صنعاء.

ولم يعطي المسؤول معلومات أخرى. لكن مصادر أمنية أخرى أفادت أن المخطوفين من هولنديان وهما رجل وزوجته.

وهذا ثالث حادث اختطاف تشهده اليمن منذ مطلع العام الجاري 2009

_________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى