[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مسلحون في ردفان يقطعون الطريق الذي يصل شمال اليمن بجنوبه

ذكر شهود عيان ان مسلحون ساخطون على النظام في ردفان جنوب اليمن قطعوا الطريق العام الذي يربط عدن بصنعاء.

وقالت مصادر مقربة من المسلحين انه سوف يتم القبض على أي سيارة تحمل لوحة حكومي ولن يفرج عنها حتى يتم الافراج عن السفير "قاسم عسكر جبران" الذي اعتقل يوم الأربعاء في عدن.

وكان قد أقيم اقيم صباح اليوم السبت في مدينة حالمين ردفان، جنوب اليمن، مهرجان جماهيري مسلح وجابت المسيرة الشارع العام للمدينة ورددت شعارات تطالب السلطة برفع المظاهر المسلحة وهددوا باستهداف القوات الحكومية في حال عودتها إلى المنطقة.

وألقيت في المهرجان عدد من القصائد الشعرية وعدد من الكلمات من قبل قيادات الحراك الجنوبي في ردفان، وألقى النائب (ناصر الخبجي) كلمة مقتضبة حيا فيها ابنا ردفان خاصة والجنوب عامة على صمودهم أمام ما وصفه ب"القوة الغاشمة التي سفكت دماء الأبرياء" كما دعا ابنا ردفان إلى الصمود ومواصلة الحراك إلى ان تعود كل الحقوق غير منقوصة. وقال ان هذه القوة لن تخيفنا ولن تكسر فينا روح العزة والكرامة.

وشهدت مدينة الحبيلين مسير ة جماهيرية مسلحة حاشدة بعد ان بدت خالية من القوات الحكومية التي أخلت المنطقة امس الاول، وطالب المتظاهرين السلطة بمعالجة المصابين وتقديم كل من أطلق الرصاص على المواطنين العزل لى المحاكمة "قبل ان تحدث امور قد لا يحمد عقباها". حسب تعبيرهم.

زيد السلامي _عدن

_________
نشوان-خاص

زر الذهاب إلى الأعلى