[esi views ttl="1"]

مباحثات يمنية أوروبية حول التعاون المشترك أمنيا

بحث وزير الداخلية اليمني اللواء مطهر رشاد المصري خلال لقائه اليوم مع جيلوس دي كروشوف منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبي والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات الأمنية ومنها مجال مكافحة الإرهاب.

وذكر مركز الإعلام الأمني لوزارة الداخلية اليمنية أن كروشوف أكد خلال اللقاء رغبة الاتحاد الأوروبي في إيجاد شراكة طويلة المدى بين اليمن والاتحاد لتشمل مختلف الجوانب الأمنية والثقافية والاقتصادية وغيرها من المجالات .. مشيرا إلى إن الاتحاد الأوروبي قد أصبح يعاني من الأعمال الإرهابية بواسطة خلايا محلية من داخل الاتحاد الأوروبي مما يؤكد على عالمية الإرهاب وعدم حصره في بلد أودين محدد.

كما أكد المسئول الأوروبي استعداد الاتحاد الأوروبي دعم الكثير من المشروعات التنموية في اليمن وتقديم المساعدات اللازمة للأجهزة الأمنية اليمنية.

ومن جانبه أكد وزير الداخلية اليمني أن اليمن قد عاني من الإرهاب منذ سنين تمتد إلي ما قبل أحداث 11 سبتمبر ورغم إطلاع العالم على ما يحدث إلا أن الأنظار لم تتوجه إلى خطورة الإرهاب إلا بعد وقوع أحداث سبتمبر وتنفيذ بعض الهجمات على بعض السفارات الأوروبية في عدد من دول العالم.

وأشار إلى إن وزارة الداخلية اليمنية قامت باستحداث مؤسسات أمنية متخصصة تمكنت بواسطتها من تحقيق النجاحات الأمنية الملموسة في مجال مكافحة الإرهاب وقتل وضبط ومحاكمة الكثير من العناصر الإرهابية، رغم شحة الإمكانيات .

وأكد المصري خلال اللقاء أن التعاون اليمني مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية قد أسهم في توطيد دعائم الاستقرار في البلاد، وتم تحقيق العديد من النجاحات الأمنية والتعاون المثمر في العديد من المجالات الأمنية.

_________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى