[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

هدوء حذر في ردفان بعد انسحاب المسلحين من مواقعهم

ذكر شهود عيان في ردفان أن المسلحين الذين كانوا يسيطرون على مدينة الحبليين عاصمة ردفان-محافظة لحج، جنوب اليمن، منذ قرابة أسبوعين بدأو بالانسحاب مساء أمس الجمعة حيث سيطروا عليها بعد اشتباكات راح ضحيتها قتلى وجرحى من الجانبين، حيث تشهد الحبليين هدوءاً حذراً، بعد أن أنهى المسلحون انسحابهم من شوارع المدينة.

وقالت مصادر في الحراك الجنوبي لـ"نشوان نيوز" إن سحب جميع المسلحين من المدنية سيتم تنفيذا للاتفاق الذي ابرم مع المجلس المحلي يردفان واللجنة الرئاسية من جانب وقوى الحراك من جانب آخر، وقالت المصادر ذاتها إنهم ينتظرون انسحاب قوات الجيش المتمركزة خارج المدينة ورفع جميع النقاط العسكرية.

وذكرت نفس المصادر أن الجيش لا يزال متمركز في مواقعه التي استحدثها ولم ينسحب بحسب الاتفاق الذي تم مع اللجنة الرئاسية، وهددت المصادر بعودة المسلحين إلى مواقعهم اذا لم يتم سحب القوات العسكرية.

وكانت اللجنة الرئاسية برئاسة عبد القادر هلال عقدت لقاء مغلقا برد فان لتدارس الوضع في المدينة لتنفيذ الاتفاق وسحب الجيش ورفع النقط العسكرية.

من جانب آخر شوهدت مساء امس الجمعة حشود عسكرية متوجهة صوب مدينة طور الباحة في منطقة الصبيحة التي تشهد اعتصامات مسلحة منذ بداية الاشتباكات في ردفان،علماً أن العمل في المرافق الحكومية تعطل في تلك المنطقة منذ قرابة عام .

زيد السلامي - عدن
__________
نشوان -خاص

زر الذهاب إلى الأعلى