[esi views ttl="1"]

القربي: خطة مشتركة بين اليمن ودول الخليج لاستيعاب العمالة اليمنية

قال وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي اليوم الاثنين انه سيتم وضع خطة مشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي لاستيعاب العمالة اليمنية وفقا للاحتياجات بدول المجلس.

ونسبت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) اليوم إلى القربي قوله سيتم وضع خطة مشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون من خلال مجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول المجلس الذي تعد اليمن عضواً فيه.

وأضاف أن الخطة التنفيذية التي سيتم وضعها ستضع في حسبانها استيعاب العمالة اليمنية وفقا للاحتياجات بدول مجلس التعاون.

وقال القربي نثق أن اليمن حاضرة في عقول قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وظهر ذلك جلياً في قمة مسقط في ديسمبر/كانون الاول عام 2008 الماضي وفي القمة الخليجية التشاورية التي عقدت مؤخرا في الرياض.

ولفت إلى أن أمن اليمن ودول مجلس التعاون هو أمن مشترك، مؤكدا أن ذلك يحتم على الجانبين المزيد من الترابط والشراكة الحقيقية لمواجهة الإرهاب والتطرف وأية تدخلات خارجية.

وتابع القربي نحن على ثقة في أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التلاحم والتكامل والاندماج بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى ان اليمن انضم إلى عدد من المؤسسات الخليجة ذات الطابع الخدمي كالصحة والاتصالات والتعليم والشباب والرياضة، ويطمح إلى استكمال عضويته في مجلس التعاون.

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى