[esi views ttl="1"]
رئيسية

القنصلية اليمنية بجدة تقيم حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ19

أقامت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة حفلا خطابيا وفنيا ساهرا احتضنه مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بأبرق الرغامة بجدة مساء أمس الأربعاء بمناسبة العيد الوطني الـ19 للوحدة اليمنية المباركة.

وفي الحفل القى قنصل اليمن العام السفير محمد صالح القطيش كلمة نقل في مستهلها تحيات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه لابناء اليمن المقيمين في المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الـ19 للوحدة اليمنية.

وأكد في الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى اليمني القاضي يحيى عبد الله قحطان ونائب القنصل يحي الوادعي، وحشد من الإشقاء السعوديين ورجال الاعمال والاعلام ورؤساء وقيادة وأعضاء وابناء الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية في المملكة العربية السعودية أكد أن عظمة هذه المناسبة تنبع من كونها جاءت كثمرة من ثمار النضال الوطني للشعب اليمني عبر عقود من الزمن تجسيدا لإرادته الحرة وتحقيقا لاهم اهدافة الوطنية.

كما اكد ان الوحدة اليمنية أسهمت في إرساء دعائم الأمن والاستقرار ليس في اليمن فحسب وانما محيطة الأقيمي والمنطقة عموما.
واشار إلى ما شهدته اليمن من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية والثقافية وتنمية الموارد البشرية.
واشاد قنصل اليمن العام بجدة محمد صالح القطيش بالموقف المبدئي الصادق للمغتربين اليمنيين بوقوفهم صفا واحدا إلى جانب الوحدة كواجب ديني ووطني، وقال: نؤكد لكم ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح تضع رعاية المغتربين في أوليات اهتماماتها في ضوء البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس.
ونوه بالإتصالات التي اجراها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح باخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و وأثمرت ان تبنت القمة الخليجية التشاورية في الرياض استيعاب العمالة اليمنية الماهرة في دول مجلس التعاون الخليجي.

واشاد القنصل العام بالعلاقات اليمنية السعودية التي تحظى برعاية واهتمام عظيمين من قبل فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
من جانبه القى رئيس الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي كلمة اكد فيها ان اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الـ22 من مايو 1990م حولت اليمن إلى يمن المنجزات العظام وما تحقق خلال 19 عاماً ما كان له ان يتحقق في ظل التشطير البغيض والتفرقة المقيتة.

وقال الدكتور الكندي "ما أحوجنا اليوم وأحوج شعبنا العظيم بكل فئاته وأطيافه إلى الالتفاف حول هذا الرابط المقدس الذي نتفيأ ظلاله وننعم بخيراته وأمنه الا وهو رابط الوطن الواحد والشعب الواحد".

ودعا رئيس الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة إلى التجاوب الجاد مع الدعوة التي أطلقها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح موحد اليمن والمتمثلة بالجلوس على طاولة الحوار لما فيه مصلحة هذا الوطن.
رئيس الجالية اليمنية في مدينة جدة مهدي النهاري أكد ان الوحدة اليمنية اسست مرحلة جديدة للوطن من الامن والاستقرار ووفرت الشروط اللازمة لبناء الدولة اليمنية الحديثه دولة النظام والقانون والدستور.

واكد بأن أبناء الجالية اليمنية يرفضون ويدينون كل الدعوات المشبوهة وكل أعمال التخريب والشغب والعنف الهادفة إلى زعزعة الامن والاستقرار التي يقوم بها مجاميع من العناصر الخارجة عن الدستور والقانون.

وتضمن الحفل قصائد شعرية، وفقرات فنية، وفرق رقص من ( حضرموت، صنعاء، شبوه، يافع، البيضاء، دوعن، الحديدة، لحج، وفرقة الثقافة والفنون بجدة وفرقة الجالية اليمنية بالطائف).

سبا

زر الذهاب إلى الأعلى