[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

غرق 18 مهاجراً صومالياً في خليج عدن أثناء رحلتهم إلى اليمن

أعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الخميس غرق 18 مهاجراً غير شرعي واعتبر 29 آخرون في عداد المفقودين بعد غرق مركب الإثنين كان على متنه مهاجرون غير شرعيين في خليج عدن، وحسب معلومات المفوضية، فإن المركب الذي كان ينقل 88 شخصاً غرق في بحر هائج قبالة مدينة بورم اليمنية، حو إلى 500 كلم إلى شرق عدن.

وكان المركب قد أقلع الخميس في 11 يونيو من قرية ماريرا الصومالية، وأبحر اربعة أيام في خليج عدن قبل أن يغرق. وتم انتشال 18 جثة ودفنها في الحمرة (اليمن، جنوب نايفة).

وتمكن 24 مهاجراً افريقياً من الوصول إلى الشاطىء على متن مركب، وتم نقلهم إلى مركز للاجئين. وعثر على ستة أحياء آخرين خلال عمليات البحث التي استمرت ثلاثة أيام على بعد مئة كلم من الشاطىء. وقال احد هؤلاء إن 11 مهاجراً آخرين نجوا من الغرق.

وفي ذات السياق وصل إلى الاراضى اليمنية 60 لاجئا صوماليا بينهم 20 أمراه عثرت عليهم الأجهزة الأمنية في مديرتي ذباب وموزع بمحافظة تعز.

وبحسب الأجهزة الأمنية فان 51 لاجئا نزلوا على ساحل السيمل والحرجيه بمديرية ذباب ،فيما تم العثور على الـ9 الآخرين بمديرية موزع.

وكان المخيم الرئيسي للاجئين الصومال الواقع في مديرية خرز محافظة لحج جنوب اليمن قد استقبل اليوم 83 لاجئا صوماليا بينهم 28 أمراه ، 55 منهم تم إرسالهم من محافظة شبوه.

ومنذ مطلع العام، غرق ما مجموعه 146 مهاجراً غير شرعي، واعتبر 85 آخرون في عداد المفقودين في هذه المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى