[esi views ttl="1"]
رئيسية

14 صحفيا يتوجهون إلى الرياض للمشاركة في دورتيين تدريبيتين

يتوجه 14 صحفياً يمنياً منهم سبعة مخرجين يمثلون مختلف الصحف اليمنية يوم غد الجمعة إلى الرياض للمشاركة في دورتين تدريبيتين الأولى في التحرير الصحفي (صحافة مطبوعة الكترونية) والثانية في النشر المكتبي والإخراج الصحفي.

وأوضح رئيس لجنة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين اليمنيين ومنسق البرنامج التدريبي الذي تنظمه وزارة الإعلام السعودية بالتعاون مع معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي, نبيل الاسيدي أن المشاركين في دورة (التحرير الصحفي- صحافة مطبوعة والكترونية) سيتلقون مهارات مختلفة في صناعة الخبر الصحفي والمهارات اللغوية والصحافة الإلكترونية والتصوير الصحفي الاحترافي إلى جانب التعرف على بيئات جديدة تساعد على صناعة الخبر وكيفية توظيف اللغة في عملية إنجاز التحرير الصحفي .

وقال الاسيدي ان المشاركين سيتعرفون ايضا على خصائص الصحافة الالكترونية وأسس التعامل مع المصادر الجديدة المساعدة على صياغة الخبر الصحفي وغير ذلك من المفاهيم والمهارات الخاصة بالتحرير الصحفي الالكتروني والحديث.

واضاف أن المشاركين في دورة النشر المكتبي والإخراج الصحفي سيكتسبون مهارات النشر المكتبي والإخراج الصحفي باستخدام برامج الكمبيوتر الحديثة إلى جانب التعرف على برامج الرسم الالكتروني واستخدام الماسحات الضوئية والتعرف على عالم الألوان وكيفية إنتاج الصحف والمجلات وغير ذلك من المهارات ذات الصلة بهذا المجال.

وأشار رئيس لجنة التدريب والتأهيل في نقابة الصحفيين أن هذه الدورات تعد واحدة من ثمار التعاون القائم بين وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية ووزارة الإعلام في بلادنا والذي يهدف إلى تبادل الزيارات بين الإعلاميين في البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحافة والإعلام للاستفادة من الكفاءات الإعلامية في تبادل الخبرات فضلا عن تعزيز التواصل بين الإعلاميين في البلدين.

واكد أن هناك العديد من الدورات الأخرى سيتم تنظيمها تباعاً وتستهدف عدداً من الإعلاميين العاملين في الإذاعة والتلفزيون, مثمنا الجهود التى يبذلها السفير السعودي في صنعاء علي بن محمد الحمدان في تفعيل وتنشيط برنامج التعاون الإعلامي بين اليمن والمملكة وإسهامه الفاعل في نجاح البرامج التدريبية لمختلف العاملين في الوسط الإعلامي اليمني.
وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قد نفذت العديد من الدورات والزيارات لـ84 صحفيا واعلاميا يمني خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي حيث نفذت دورة تدريبية لمدة ثلاثة أسابيع ل(14) صحفياً من مختلف وسائل الإعلام اليمنية في التحرير الصحفي والتحقيق والخبر والقصة الصحفية.

كما سبق للوزارة ان نفذت دورة تدريبية لـ14 صحفياً من منتسبي وكالة الأنباء اليمنية سبأ في التحرير الأخباري إضافة إلى دورة لـ14إعلامية وصحفية يمنية كما نفذت دورة ل(14) إعلامياً من منتسبي المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وأستضافة الفعالية المصورة (المملكة بعدسات يمنية) والتي شارك فيها سبعة من المصورين اليمنيين المحترفين بالإضافة إلى برنامج العمرة والحج للصحفيين والذي يقام على مدار السنة واستضافة عشرين صحفياً خلال الفترة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى