[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

رئيس الوزراء وجه الحكومة بالإسراع في تنفيذ التصنيف الصحفي للإعلاميين

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور وزارتي الخدمة المدنية والتأمينات والمالية بالإسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر في 10 مارس الماضي والخاص بتصنيف الوظائف الصحفية والإعلامية المقدم من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون .

ويشتمل التصنيف وظائف الصحفيين والإعلاميين بالمؤسسات الصحفية والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ) والوظائف الوسطية في المؤسسات الصحفية والإعلامية بما في ذلك الإعلاميين العاملين في الأجهزة الإعلامية بالمؤسسات العسكرية والأمنية.

وتضمنت توجيهات رئيس مجلس الوزراء التي جاءت ردا على المذكرات المرفوعة من نقابة الصحفيين اليمنيين الإسراع في إخراج قرار التوصيف الصحفي للمهن الإعلامية إلى حيز التنفيذ وتوفير المخصصات المالية المطلوبة وإدراجها في موازنة العام 2010م .

ووجه رئيس الوزراء وزارة المالية بإعادة المبالغ التي تم خصمها من ميزانية نقابة الصحفيين، واعتماد الزيادة التي سبق له التوجيه بإضافتها إلى ميزانية النقابة، نظرا لأهمية النشاط الذي تقوم به في خدمة المجتمع.

كما وجه رئيس الوزراء وزارة الصحة العامة والسكان بتوفير الرعاية الصحية والعلاجية للصحفيين ومن يعولون وأقربائهم من الدرجة الأولى في المستشفيات العامة وخاصة مستشفى الثورة.

ووجه الدكتور مجور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات باعتماد خدمة الإنترنت المجاني للصحفيين كما هو معمول في عدد من الدول العربية.

ووجه وزارة النقل بتقديم التسهيلات اللازمة للصحفيين في مجال النقل البري والجوي .

كما وجه وزارة الإعلام بالاستمرار في طباعة الصحف الأهلية والمستقلة بمطابع مؤسسة الثورة بحسب العقود الموقعة مع تلك الصحف، ونظرا لعجز المطابع التجارية عن استيعاب وانجاز طباعة كم الصحف بالسرعة المطلوبة لتوزيعها في مواعيدها المعتادة .

زر الذهاب إلى الأعلى