[esi views ttl="1"]

تعزيزات أمنية بعد تفجير أنبوب نفطي بعبوة ناسفة عن بعد في شبوة جنوب وسط اليمن

ذكرت مصادر إعلامية أن مجهولون في محافظة شبوة وسط اليمن أقدموا صباح الخميس على تفجير أنبوب نفط شرق مديرية عزان، بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد، تسبب في تسرب كميات كبيرة من النفط.

وقال مدير أمن مديرية ميفعة في تصريح صحفي لموقع لـ"الصحوة نت" إن مجهولين أقدموا فجر اليوم على تفجير أنبوب النفط بمنطقة "الصيق" كيلو متر شرق عزان قد تسبب بتسرب كميات من النفط.

قال المدير العام لمديرية ميفعة "عبد الله عاتق با عوضه" إن السلطة المحلية واللجنة الأمنية في المديرية عقدت اجتماعا موسعا مساء اليوم لمناقشة تداعيات تفجير إنبوب النفط قبالة عزان.

وقال باعوضه لـ"الصحوة نت" شكلنا لجان من الأمن السياسي والبحث وبالتنسيق مع قيادة المحافظة لمواصلة التحريات والتحقيقات وشددنا الحراسات حول الأنبوب، مشيرا إلى أن فريق من المختصين قام بشفط كميات النفط التي تسربت من الأنبوب، ولم يتبق إلا القليل.

وأكد باعوضه بأن الإجتماع اتخذ بعض الاحترازات الأمنية بتشديد الحراسات تحسبا لأي تحركات منها.

وأضاف " لدينا تعزيزات أمنية كبيرة لأننا نتوقع أن تمتد مثل هذه الأعمال إلى بلحاف حيث مشروع الغاز المسال أو غيرها".

ولم يستبعد مدير عام ميفعة أن تكون قيادات الحراك خلف تفجير أنبوب النفط بعزان، وقال "نشتبه بنسبة 50% بضلوعهم في التفجير لانهم يهددون بمسيرة في عزان في الثلاثاء القادم بيوم 7 يوليو.

مؤكدا بأن الحالة الأمنية مستقرة والسيطرة تمت كاملة على الأنبوب والتحقيقات الجارية كفيلة بإظهار الحقيقة.

ووصف "المقدم سعيد صالح عوض السليماني" الانفجار بالبسيط وهو عبارة عن تفجير في الأنبوب بطول حوالي 160 متر حيث تم بواسطة حفر تحت الأنبوب ومن ثم وضعت عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بعد".

وتوقع مدير أمن ميفعة أن تكون العملية مقدمة من أصحاب الحراك الذين يتوعدون بيوم 7يوليو وما سيحدث فيه، معتبرا ما أقدمت عليه تلك العناصر عمل تخريبي مدان يعمل على إقلاق السكينة العامة.

من جهة ثانية اعتقلت الأجهزة الأمنية العميدين "علي السعدي" و"قاسم عثمان الداعري" القياديين في الحراك الجنوبي في أوقات متفرقة اليوم الخميس بمدينة عدن.

وأكدت مصادر محلية لـ" الصحوة نت" قيام الأجهزة الأمنية بمداهمة منزل العميد علي محمد السعدي في المنصورة بمدينة عدن واعتقاله مع أحد أقربائه من بين أولاده وأسرته بصورة قالت إنها مستفزة خلقت نوع من الخوف القلق في أوساط الأطفال والنساء.

كما قامت ظهر اليوم باعتقال العميد "قاسم الداعري" من فرزة الهاشمي بالشيخ عثمان ، فيما أفلت "محمد سعيد عفيف" من أيدي رجال الأمن الذين لم يتمكنوا اللحاق به.

وتحدثت المصادر عن نشوب حريق في المنزل على خلفية الإطلاق الكثيف للنيران على المنزل دون أن يكشف المصدر عن الأضرار التي لحقت به.

إلى ذلك تعرضت سيارة "شلال علي شايع" لإطلاق نار في نقطة العند العسكرية بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس أثناء تجاوزها للنقطة دون توقف.

زر الذهاب إلى الأعلى