[esi views ttl="1"]
رئيسية

رئيس المنطقة الحرة بعدن يدعو الصين للمشاركة في مؤتمر (عدن .. بوابة اليمن للعالم)

وجه نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبدالجليل الشعيبي خلال لقاءه اليوم بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا سعادة السيدليو دنغلين والوفد المرافق له دعوة للمشاركة في المؤتمر الاستثماري عدن .. بوابة اليمن للعالم) المزمع عقده في منتصف نوفمبر القادم.

وفي اللقاء ثمن الدكتور الشعيبي إهتمام السفارة الصينية ورغبتها الصادقه في الإطلاع على تجربة المنطقة الحرة بعدن ونشاطها الإقتصادي والدور الإيجابي الذي تلعبه الكوادر العاملة في السفارة الصينية والقنصلية العامة في عدن لتوطيد العلاقات الثنائية في المناطق الحرة الصينية والمناطق الحرة في بلادنا وخاصة في تقديم أوجه الدعم والمساعدة لتطوير هذه العلاقات.

من جانبه أشاد سفير جمهورية الصين بالعلاقات التاريخية الحميمة التي تجمع الشعبين الصيني واليمني والتي ترسخت عبر التاريخ وحتى قبل بدء العلاقات السياسية والدبلوماسية في العام 1956م .. مشيرا إلى رغبة بلاده الصادقة في إقامة المشاريع الإقتصادية المشتركة كونها إحدى الركائز الأساسية التي تسهم في بناء المصالح المشتركة وبالتالي توطيد العلاقات الإقتصادية بين الجانبين.

وأكد سعادة السفير ليو بأن موقع المنطقة الحرة عدن والمزايا والتسهيلات التي تقدمها إلى جانب تاريخ عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية يجعلها احدى العوامل الاساسية لجذب الاستثمارات الأجنبية ومنها الصينية التي يشار إليها بالبنان على المستوى الدولي.

وخلال اللقاء تم تقديم عرض موجز عن رؤية المنطقة الحرة عدن وأهدافها والمشاريع القائمة فيها إلى جانب الفرص الإستثمارية المتاحة والتسهيلات والحوافز المقدمة للمستثمرين العرب والأجانب واسلوب العمل التي تتبعه إدارة المنطقة (نظام النافذة الواحدة) الذي ساعد كثيرا في إنجاز إجراءات المستثمرين بكل سهولة ويسر.

زر الذهاب إلى الأعلى