[esi views ttl="1"]
رئيسية

"الإصلاح" في جبن تحتفي بعرسها الجماعي الثاني لـ200 عريس وعروس

احتفلت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية- مكتب جبن محافظة الضالع في عرسها الجماعي الثاني بزفاف "200 عريس وعروس" من أبناء المديرية.

وفي العرس الجماعي الذي أقيم تحت شعار "الزواج الجماعي..عفه للفرد وصون للمجتمع" "أشاد وزير الأوقاف والإرشاد – القاضي / حمود عبد الحميد الهتار بجهود الجمعية في إقامة العديد من المشاريع الخيرية في عموم محافظات الجمهورية،معتبراً جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية شريكاً فاعلاً مع الحكومة في التنمية.

ورحب الهتار في كلمته بكل تعاون مستمر من قبل أي شخص من العرب والمسلمين والعالم كله،أشارةً منه إلى أن الداعمين الرئيسيين للعرس شخصيات من دولة قطر الشقيقة.

وأثنى وزير الأوقاف على مديرية "جُبن" وأبناءها، قائلاً" لقد كانت جبن ملتقى اليمانيون وعاصمة وحدوية كما كان في عهد عامر بن عبد الوهاب الذي أشاد الحضارة اليمنية،مستدلاً "بمدرسة العامرية" التي تعتبر أكبر دليل شاهد على عمق الحضارة اليمنية في هذه المنطقة" حسب قوله.

من جهته قال: رئيس اللجنة المنظمة للعرس الجماعي – الشيخ / عبد الله سعيد حبيش"أبو يونس" إن من مضامين الإيمان واكتمال مرتكزاته حب الخير للغير والعمل على تفريج كربهم والوقوف إلى جانبهم لتخفيف أعباءهم،ومن هذا المنطلق عملنا على إقامة العرس الجماعي لأبناء المنطقة من الشباب".

وأضاف" إن النجاح الذي حققه العرس الجماعي الأول كان الدافع لإقامة هذا العرس، وإذا كنا قد رسمنا البسمة في السنة الماضية لـ100 عريس وعروس فنحن اليوم نرسم البسمة لـ200 عريس وعروس.مؤكداً على استمرارية هذا المشروع خلال السنوات القادمة والزيادة في أعداد العرسان".

وفي حين شكر أبو يونس الداعمين الخيرين لهذه الأعراس من خيري دولة قطر وعلى رأسهم رجل الأعمال غانم بن سعد آل سعد وعبد الرحمن بن عبد الجليل آل عبد الغني- دعا أبناء المديرية من باب أولى إلى دعم هذا المشروع.مهنئاً بذات الوقت العرسان بعرسهم الميمون.

وفي كلمة الضيوف ألقاها الدكتور/ خليفة بن جاسم الكواري من دولة قطر اعتبر العرس الجماعي " باب عظيم في خدمة المجتمع وتجسيداً لمعاني المحبة والإخوة والحكمة والإيمان التي اتصفت بها اليمن وأبناءها.

واقترح الكواري "إنشاء صندوق لدعم مشروع الزواج بمديرية جبن،داعياً أبناءها لدعم المشروع،كما دعا العرسان " إلى اقتطاع مبلغ ألف ريال من رواتبهم لصالح الصندوق وذلك إذا يسر الله عليهم فيما بعد".

توزيع 200 ألف ريال لكل عريس:

وفي حفل افتتاح العرس الذي توافد إليه الآلاف من أبناء مديرية "جُبن" وحضره أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي د.عبد المجيد فرحان ومدير المديرية ورجل الأعمال القطري فاروق بن عبدالله حسين النعمة،وأعضاء من المجلس المحلي بمحافظة الضالع وعدد من الضيوف- قدمت فرقة الإتحاد الفنية عدد من الوصلات الإنشادية بذات المناسبة،كما قدمت فرقة مركز رعاية وتأهيل الموهوبين مختلف ألوان الرقصات الشعبية ،وبذات الوقت عرضت "فرقة الزرانيق الشعبية "رقصات تهامية وفقرة القفز من على "الجمل" نالت استحسان الحضور.

واختتم حفل العرس بتكريم الداعمين والراعي له وزير الأوقاف من خلال تسليمهم دروع الجمعية شكراً وعرفانًا على مساهمتهم في دعم العرس.كما تم توزيع مبالغ الدعم والمساعدة للعرسان بمبلغ (200 ألف ريال) لكل عريس.

وفي مساء ذات اليوم وضمن برنامج العرس الجماعي أحيت فرقة الروضة الفنية للمسرح وفرقة الموهوبين وفرقة الاتحاد الفنية سمراً فنياً حضره أبناء المديرية ونال استحسانهم.

زر الذهاب إلى الأعلى