[esi views ttl="1"]
arpo17

منتخب شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات آسيا للشباب في كرة القدم للمرة الثالثة في تاريخ الكرة اليمنية أثر فوزه المستحق اليوم على نظيره منتخب قيرغستان بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة والأخيرة من تصفيات كأس آسيا للشباب..

ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات (اليمن، الأردن، فلسطين، النيبال، طاجكستان، قيرغيستان) واختتمت منافساتها اليوم في النيبال.

وأنهى المنتخب الوطني للشباب شوط المباراة الأول متقدما بهدف سجله لاعبه اللاعب عصام الورافي حين تلقى كرة عكسية من أيمن الهاجري وحولها الورافي ناحية المرمى لترتطم بالمدافع القرغيزستاني رسلانبيكوف ويتحول مسارها إلى المرمى كهدف يمني أول في الدقيقة 45 من هذا الشوط.

وفي الدقيقة 68 تمكن اللاعب أشرف كومي من تعزيز النتيجة حيث سجل الهدف الثاني للمنتخب الوطني مستفيداً من كرة قادمة من الركنية حولها في الشباك.

ومع حلول الدقيقة (75) توغل النجم أيمن الهاجري داخل صندوق عمليات قيرغيزستان واعترض طريقه أحد المدافعين بطريقة غير مشروعه ليحتسب حكم المباراة المالديفي سالم علي ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب عصام الورافي (مرتين) في المرمى محرزاً الهدف الثالث للمنتخب الوطني.

وبعد تسجيل المنتخب الوطني الثلاثة الأهداف هدأ من هجماته بناءً على توجيهات مدرب المنتخب سامي نعاش خاصة في ظل توالي الألعاب الخشنة من جانب منتخب قيرغيزستان التي أسفرت عن حصول عدد من لاعبيه على الإنذارات التي بلغت أربعة إنذارات وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب نفس اللاعب الذي تسبب في تسجيل الهدف الأول في مرمى منتخبه وهو رسلانبيكوف الذي تعمد ضرب اللاعب أيمن الهاجري بدون كرة ليتخذ حكم المباراة قرار طرده مباشرة بالبطاقة الحمراء بعد التشاور مع الحكم الرابع.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بأربع دقائق سنحت لمنتخب قيرغيزستان فرصة ترجمها إلى هدف سُجل بواسطة اللاعب إيفانوف إيجور لتنتهي المباراة بفوز مستحق للمنتخب الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بهذا الفوز المستحق رفع المنتخب الوطني للشباب رصيده إلى 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين محتلاً المركز الثاني وبالتالي يحصد بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى ليبلغ النهائيات الآسيوية للشباب التي ستقام العام المقبل للمرة الثالثة في تاريخ الكرة اليمنية لهذه الفئة فيما نال المنتخب الأردني البطاقة الأولى للمجموعة الأولى بعدما حقق فوزاً هاماً على منتخب طاجيكستان بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم ليرفع رصيده إلى 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد بينما توقف رصيد منتخب طاجيكستان عند 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارتين.

وبدوره حقق المنتخب الفلسطيني فوزاً معنوياً على نظيره النيبالي بأربعة أهداف مقابل هدف ليحتل منتخب فلسطين المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وثلاث خسائر بينما تراجع منتخب النيبال إلى المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط من فوز وأربع خسائر وبفارق الأهداف عن منتخب قيرغيزسان الذي احتل المركز الأخير بنفس الرصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى