الصحافة اليمنية تودع الإعلامي الشاب نجيب الشرعبي

شيع الأربعاء بمحافظة تعز فقيد الإعلام نجيب قاسم خالد الشرعبي الذي وافاه الأجل مساء أمس بمدينة تعز عن عمر ناهز الـ38 عاما .وكان في مقدمة المشيعين محافظ تعز حمود خالد الصوفي وزملاء الفقيد وآهله وذويه.

وبدورها عبرت أسرة تحرير نشوان نيوز عن عميق حزنها وتعازيها للأسرة الصحفية في اليمن بوفاة لزميل نجيب الشرعبي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة الشيخ إبراهيم ببني وهبان شرعب السلام بعد الصلاة عليه في جامع السعيد بمدينة تعز .

من جانبها نعت وزارة الاعلام والمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون وكافة قطاعاتها وقنواتها الاذاعية والتلفزيونية الإعلامي الزميل نجيب قاسم خالد الشرعبي الذي وافاه الاجل أمس عن عمر ناهز الـ38 عاما.

واشار بيان النعي الى ان الزميل نجيب الشرعبي المحرر في الادارة العامة للاخبار بقناة اليمن الفضائية,كان مثالا للإعلامي المثابر والمخلص لعمله ووطنه والباحث عن الحقيقة اينما وجدت,مجسدا صورة رجل الاعلام الملتزم بمهنية عالية في نقل الوقائع والاحداث كما هي على أرض الواقع .

و نوه البيان بمشاركة الفقيد في اعداد وتقديم الكثير من البرامج والتقارير الاخبارية الميدانية المميزة التي كانت محل اعجاب الجميع .

الى ذلك نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الزميل نجيب الشرعبي واعتبرت رحيله المبكر خسارة للاعلام اليمني الذي فقد برحيله واحدا من عناصره الشابة والمؤهلة والمتميزة والمتطلعة الى مستقبل اعلامي يمني مشرق.

و نوه بيان النعي بما تميزت به تجربة الشرعبي من حس اعلامي متميز والتزام مهني جعل من اعماله التلفزيونية محط تقدير .

كما نعت قناة السعيدة الفضائية الزميل الشرعبي مشيدة بتجربته في تقديم عدد من البرامج في القناة و اسهامه المتميز من خلالها في تقديم الحقيقة مجسدا صورة الاعلامي الملتزم قيم المهنية.
وأشار البيان الى خصوصية تجربة الشرعبي في اعداد وتقديم عدد من البرامج التلفزيونية وتمتعه بمهارات عالية في تحقيق عديد من القضايا التزم فيها جانب الحقيقة وعبر من خلالها عن مهنيته العالية .

الزميل نجيب الشرعبي من خريجي الدفعة الرابعة كلية الإعلام جامعة صنعاء عام 1998م،وكان يحضر رسالة الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز بالرياض.

ألتحق بالعمل بقناة اليمن في عام 1998م مذيعاً و من ثم رئيس قسم مذيعي الربط و مذيع نشرة رياضية و محرر في الادارة العامة للاخبار .
عمل في العام 2002 مراسلاً لقناة الأخبار المصرية،ومن العام 2004 مراسلا لقناة الأخبارية السعودية..وفي العام 2007 التحق بالعمل في قناة السعيدة إلى جانب عمله في قناة اليمن الفضائية .

أعد وقدم عدداً من البرامج التلفزيونية منها “ألوان السعيدة” و”جولة في الديار” .. و آخر برامجه كان البرنامج التحقيقي “ظلال ساخنة “.

متزوج وله أربعة أطفال بنتان وولدان .

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية