[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش اليمني يقوم بحملة تطهير في مدينة صعدة ويحاصر الحوثيين في الجوف

ذكرت مصادر رسمية في اليمن أن قوات الأمن أجبرت العديد من عناصر الخلايا الحوثية النائمة في مدينة صعدة القديمة على الاستسلام بعد تضييق الخناق عليها، حيث استسلم اليوم 24 عنصرا من تلك الخلايا للاجهزة الامنية بعد عمليات نوعية نفذتها وحدات امنية.

وذكر موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش أن الأجهزة الأمنية في صعدة ضبطت خمسة عناصر ارهابية وبحوزتهم أسلحة ووثائق وسيديهات ويجري التحقيق معهم حاليا.

وقالت مصادر أمنية ان العملية تمت في حارة التوت والسفال وعليان والجربه وباب نجران في الجزء الشنالي من المدينة بعد أن تم إخراج المواطنين من منازلهم عن طريق مناداتهم بمكبرات الصوت.

ونقل موقع "المؤتمرنت" عن امين عام المجلس المحلي بمحافظة صعده محمد العماد قوله ان وحدات من القوات المسلحة والامن المركزي دخلت إلى مدينة صعده لتطهيرها من العناصر المتحصنة في منازل المواطنين .

وفي مديرية الحشوة قال العماد ان عناصر الحوثي زرعت الألغام في الطريق العام مما تسبب في إصابة عدد من المواطنين في انفجار ألغام كان أخرهم صالح العماد الذي بترت ساقه اليوم في انفجار لغم زرعه الإرهابيون رغم عدم تواجدهم في المديرية التي لا تشهد اية مواجهات مع المتمردين.

في محور حرف سفيان دمر رجال القوات المسلحة أربع سيارات تابعة لعناصر الحوثي في وادي عيان، كما تصدوا لمحاولات تسلل قامت بها العناصر الإرهابية إلى عدد من المناطق التي طردوا منها واجبروها على الفرار.

و قالت مصادر محلية ان القوات المسلحة والامن دمرت سيارة تحمل أسلحة وعناصر إرهابية في مفرق ذويب , ودمرت أحد أوكارهم في منطقة الجرائب و كما سقط العديد من تلك العناصر بين قتيل وجريح ودمرت عدد من آلياتهم في اشتباكات مع أبطال القوات المسلحة والأمن في جبل الخزان وتبة المدورة وذويب , كما تم تدمير العديد من مواقعهم وأوكارهم في المهاذر وال عمار .

وفي محافظة الجوف حاصرت وحدات القوات المسلحة والامن بالتعاون مع قبائل هادي بن غالية وخالد بن خرصان مجموعة من العناصر الارهابية التي تسللت إلى المحافظة بقيادة الإرهابي عبدالواحد ابوراس أثناء محاولته الفرار إلى منطقة سلبة باتجاه منطقة اليتمة وتشير المعلومات بانه قد جرى في وقت لاحق استهدافه مع مجموعته وحيث نجا من موت محقق وتم القاء القبض على الارهابي محي الدين يحي العنسي وهو خبير متفجرات ويجري حاليا التحقيق معه ,كما تم ضبط احدى سيارات العناصر الارهابية والاستيلاء على حوالي 40 لغم مضاد للدروع كانت في حوزة العناصر الارهابية .

وعثرت قوات الجيش وقبائل ذو حسين على كميات من الاسلحة والمتفجرات والملابس النسائية التي يستخدمها الارهابيون الحوثيون اثناء الهروب من جراء تضييق الخناق عليهم من قبل القوات المسلحة والامن و التي خلفها الارهابيون خلفهم بعد طردهم من شعب سبع الواقع مابين خب والصدر وسلبة مديرية خب والشعف بالجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى