[esi views ttl="1"]

اليمن: إعدام سوري لمحاولة تهريبه المخدرات إلى السعودية

قضت محكمة يمنية جزائية متخصصة في قضايا أمن الدولة والإرهاب أمس في صنعاء بإعدام مهرب سوري الجنسية والسجن المؤبد 25 عاماً لاثنين آخرين سوريين بتهمة جلب 2.600 مليون حبة مخدرة نوع ''كبتاجون'' إلى اليمن والاتجار بها ومحاولة تهريبها إلى الأراضي السعودية عبر ميناء عدن على سواحل خليج عدن.

وقضى منطوق الحكم الذي أصدره القاضي محسن علوان رئيس المحكمة، بإعدام المتهم الأول عمر أحمد والحبس 25 سنة لكل من محمد حمدي حميدة ومصطفى عبد القادر جمال.

وكانت السلطات الأمنية اليمنية في محافظة عدن الساحلية جنوبي البلاد ضبطت في أواخر آب (أغسطس) عام 2008 السوريين الثلاثة أثناء محاولة تهريبهم 2.119 مليون حبة مخدرات أخفيت بعناية في سخانات ماء ونقلها بوسيلة شحن بحراً من ميناء اللاذقية في سورية إلى ميناء المنطقة الحرة في عدن ووجد بحوزتهم 2.600 مليون حبة مخدرة.

يُذكر أن الحكومة اليمنية طلبت رسمياً في كانون الثاني (يناير) العام الماضي من نظيرتها السورية اتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات السورية التي تسهل إخفاء كميات من المخدرات داخل صادراتها في محاولة لتهريبها إلى داخل اليمن التي تعد محطة عبور لكثير من المخدرات القادمة من الهند والقرن الإفريقي، التي عادة ما تأخذ طريقها إلى السعودية أو دول الخليج الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى