[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المصري يرأس اجتماعاً موسعاً للقيادات الأمنية والعسكرية في أبين

قال وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري إن المؤسسة العسكرية والأمنية قادرة على إفشال أية "مخططات إجرامية" وتلقين من أسماهم "المخربين والخارجين عن النظام والقانون دروسا قاسية"..

وشدد المصري أثناء ترأسه لاجتماع اجتماع موسع للقيادات الأمنية والعسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن على أهمية "تظافر الجهود لتصدي للعناصر الخارجة على القانون التي تقوم بارتكاب أعمال تخريبية مشينة تتمثل في التقطع والسطو على المحلات التجارية والتعدي على المقرات الحكومية مما يزعزع الأمن ويقلق السكينة العامة".

واعتبر المصري أن "من يقومون بالأعمال الخارجة عن النظام والقانون لا يمثلون سوى أنفسهم ولا يمثلون أبناء محافظة أبين الشرفاء".

وحث وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمحافظة على تعقب "العناصر المطلوبة امنيا والقبض عليها وتقديمها لأجهزة العدالة لتنال ما تستحقه من جزء جراء ما ارتكبته من أعمال إجرامية في الفترة الماضية. مشددا على أهمية تقوية جوانب التنسيق والتكامل بين الأجهزة الأمنية المختلفة".

من جانبه قال محافظ أبين المهندس احمد بن احمد الميسري إن هذا الاجتماع يهدف إلى تنفيذ عدد من الخطط والبرامج في أطار مهام اللجنة الأمنية بالمحافظة لما من شأنه تعزيز دعائم الأمن والاستقرار وضبط الخارجين على النظام والقانون بمن فيهم بقية العناصر المطلوبة امنيا.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية "بالمحافظة لن تتهاون مطلقا في التصدي لأية عناصر تخريبة تقوم بأعمال إجرامية ضد الوطن وأمنه ومكاسبه الوطنية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية".

وأشار المحافظ المسيري إلى أهمية شحذ الهمم ومضاعفة الجهود لترسيخ الأمن وتهيئة الأجواء المناسبة لتسريع وتائر التنمية الشاملة فضلا عن تكاتف الجهود لإنجاح استضافة اليمن لأهم حدث رياضي ستحتضنه عدن وأبين أواخر العام وهو خليجي عشرين. مؤكدا أن الجهود جارية وعلى كافة المستويات لإنجاز الاستعدادات اللازمة لهذا الحدث الرياضي الهام.

زر الذهاب إلى الأعلى