[esi views ttl="1"]
arpo23

السفارة الأمريكية باليمن تكرم توكل كرمان وخمس نساء لشجاعتهن

كرمت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بصنعاء الإعلامية والناشطة الحقوقية في اليمن توكل كرمان وخمس نساء يمنيات أخريات، نظرا لجهودهن وشجاعتهن..

وكرم من تعرضن لانتهاكات في قضايا الزواج المبكر كا(نجود الأهدل و ريم النميري)، إضافة إلى (أروى علي سعيد عبد الله،عن الناجين من حوادث الألغام، وفاطمة العاقل، لمناصرتها الفتيات والنساء المعاقات وجمالة البيضاني، لنشاطها في المجال الاجتماعي. جاء ذلك التكريم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ومٌنحت الست النسوة شهادات الشجاعة موقعة من السفير الأمريكي السيد ستيف ساش.

كما صرحت الإعلامية رحمة حجيرة رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات ل موف بان الإعلامية والصحافية الحقوقية توكل كرمان تستحق هذا التكريم بجدارة لأنها ناضلت بقوه وبشكل ملحوظ في إطار أسرتها والوسط الصحفي والسياسي والحقوقي، مشيدتا بالاعتصامات والمسيرات التي تنظمها توكل لتواجه القيود الجديدة التي فرضها النظام في اليمن على الصحفيين. مؤكدة بأنها فخورة بهذا التكريم الذي حصلت علية توكل والذي يعد تكريما لكافة الصحفيات اليمنيات .

وقالت نائبة السفير الأمريكي بان كرمان من الناشطات الحقوقيات والإعلاميات المدافعات عن حقوق الإنسان في اليمن، وهي واحدة من 13 امرأة في مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح وهي التي آثرت ساحة الحرية بالاحتجاجات والاعتصامات منذ العام 2007م .

الجدير بالذكر بان توكل كرمان صحافية وإعلامية وناشطة حقوقية ترأس منظمة صحفيات بلا قيود والتي تهدف إلى غرس الديمقراطية وحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات في اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى