[esi views ttl="1"]
arpo23

حضرموت جديد الفضائيات اليمنية وإلغاء اسم يمانية من قناة عدن

تحتفي وزارة الإعلام والمؤسسات الإعلامية اليمنية بيوم الإعلام اليمني الذي يصادف الـ19من مارس من كل عام ..

وقال مصدر إعلامي في تصريح لصحيفحة "26سبتمبر" إن وزارة الإعلام أعدت احتفالية كبيرة بهذه المناسبة وتكريم ما يقارب 350من رجال الإعلام في مختلف المؤسسات الإعلامية في تقليد سنوي رائع يعكس معاني الوفاء والعرفان لرجال قدموا زهرة شبابهم وكل إبداعاتهم من أجل خدمة الإعلام اليمني والرقي..

وقد أعدت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عدد من البرامج الإعلامية النوعية التي تواكب الاحتفال بيوم الإعلام اليمني باعتبارها المحتفى بها هذا العام..

وأوضح الزميل راجح الجبوبي نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ في إن المواد الإعلامية التي أعدتها الوكالة تعكس أهمية المناسبة التي أسسها الرئيس علي عبد الله صالح..

وقد اختارت اللجنة التحضيرية للاحتفال الوكالة للاحتفاء بها بعد أن احتفي في العام الماضي بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون.. وأضاف الجبوبي إن اختيار وكالة سبأ للاحتفاء بها هذا العام يعد تكريما لما وصلت إليه من تطور في مجال الإعلام اليمني ورفدها للوسائل الإعلامية المحلية والدولية بالمواد الإعلامية المختلفة ..

وقال راجح الجبوبي:إن وكالة سبأ استطاعت وخلال فترة وجيزة ان تحقق مستوى متقدم في امتلاك ناصية التقنية الإعلامية الحديثة والكادر البشري المؤهل وصار للوكالة مطبعة تجارية وصحيفة السياسية اليومية والصحافة الالكترونية وكذا امتلاكها للمكاتب في مختلف المحافظات والمقار المملوكة في عدد منها...

من ناحية اخرى ذكرت الصحيفة إن وزارة الإعلام تدرس إنشاء قناة فضائية خاصة بحضرموت ضمن الباقة الاعلامية الفضائية اليمنية ونسبت إلى مصادر مطلعة في وزارة الإعلام بأنه س"يتم وخلال الأيام القليلة القادمة إلغاء اسم يمانية من القناة الفضائية التي تبث من عدن وسيكون اسم القناة هو (قناة عدن) الفضائية بدلاً من قناة (عدن ) (يمانية)".

وقالت المصادر أن "التغيير سيشمل مضمون بعض البرامج وبحيث تعطي مساحة اكبر للبرامج السياسية بالإضافة إلى إجراء تغيرات فنية على الشعار الموجود الخاص بالقناة وبحيث يتغير لون بوابة عدن من اللون الأسود إلى لون أكثر وضوحاً وتميزاً".

زر الذهاب إلى الأعلى