[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اليمن يدعو لضغوط دولية على اريتريا لدورها في اضطرابات القرن الأفريقي

السفير اليمني الذي عين أخيرا لدى إثيوبيا "درهم نعمان" المجتمع الدولي أن يمارس ضغوطه على إريتريا بسبب دورها المهيج للاضطراب في القرن الأفريقي.

وفي مقابلة مع مركز معلومات ولتا، نقلتها شبكة "الشاهد" الخاصة بالقرن الأفريقي وشرق أفريقيا أمس ..وصف السفير نعمان أن العقوبات التي فرضت مؤخرا على إريتريا من قبل مجلس الأمن بسبب دورها في الصومال ورفضها سحب الجنود من جيبوتي بالملائمة.

وقال السفير نعمان إن إثيوبيا واليمن تعملان عن كثب مع المجتمع الدولي لاستعادة الأمن في الصومال وإحداث نمو اقتصادي سريع في القرن الأفريقي بكامله.

مشيراً إلى إن حكومتي إثيوبيا واليمن تعملان عن كثب مع المجتمع الدولي لاستعادة الأمن والاستقرار في الصومال وإحداث نمو اقتصادي سريع في القرن الأفريقي بكامله.

وبإطرائه على اتفاقية السلام التي تم التوصل إليها مؤخرا بين حكومة الصومال الفيدرالية الانتقالية و جماعات المعارضة، قال السفير نعمان إن على الصوماليين أن يعملوا من أجل إنجاح عمليات السلام في بلدهم.

وأكد بأن اليمن ستتواصل مع أثيوبيا و الدول الأخرى المحبة للسلام من أجل أن يكون هناك صومال مستقر وآمن.

وقال سفير اليمن في الصومال إن الحكومة اليمنية، علاوة على استضافتها للاجئين الصوماليين، تقوم بتدريب قوات الشرطة الصومالية وتقديم الدعم المادي من أجل إرساء الاستقرار في البلد.

زر الذهاب إلى الأعلى