[esi views ttl="1"]
arpo23

الاشهبي: يوم واحد في السجن أنستني ألف كتاب قرأته عن الحرية

اعتصم الأحد الموافق 18/4/2010م أمام مكتب النائب العام بصنعاء عدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين في اليمن للتضامن مع الصحفي معاذ الاشهبي، مطالبين بالإفراج عنه وتمكينه من متابعة قضيته واستئنافها خاصة وانه لم يتم تسليم الحكم بعد.

وتلى الاعتصام زيارة جماعية إلى السجن المركزي لمعرفة أحوال الاشهبي وإبلاغه بأخر مستجدات القضية ولإعلامه بان قضيته ليست منسية ويقوم عليها كل من يدافع عن حقوق الإنسان وحرية التعبير ولكنه بدا فاقد الأمل بالحرية وقال: "يوم واحد في السجن أنستني ألف كتاب قرأته عن الحرية"

وقد التقى المعتصمون بالدكتور طه صالح، المحامي العام الأول، في مكتب النائب العام وقدموا له عريضة بمطالبهم، وبدوره قام بتحويل العريضة إلى نيابة شمال الأمانة للنظر في الشكوى وأمر بتمكين معاذ الاشهبي من متابعة قضيته بالاستئناف.

وكمنظم للاعتصام، أعرب منتدى الإعلاميات اليمنيات (موف) عن استغرابه وأسفه للعدد الحضور الذي لم يتعدى العشرون شخص من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام اليمنية، رغم الدعوات المكثفة التي تم إرسالها ورغم ان الاعتصام تقرر في يوم الاثنين من الأسبوع الفائت في المؤتمر الذي أقامه المنتدى لعقيل الاشهبي شقيق معاذ ومحاميه وتم الاتفاق بالإجماع على موعد الاعتصام ومكانه. ويدعو الصحفيين والناشطين الحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني لتضامن بجدية مع هذه القضية لأنها قضية حرية تعبير وحرية فكر. شاكرا كل من اتى وتضامن مع الاشهبي محيا فيهم إيمانهم بالقضية وعملهم عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى