[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أهلي صنعاء يخسر من شباب الأردن وهلال الحديدة يودع كأس أسيا لكرة القدم

مُني فريق أهلي صنعاء بخسارة ثقيلة ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك من فريق شباب الأردن بستة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد الملك عبدالله الثاني بالعاصمة الأردنية عمان.

بهذه النتيجة واصل الأهلي تذيله للمجموعة بدون نقاط بعد خسارته جميع مبارياته الخمس الماضية ، فيما تأهل شباب الأردن إلى الدور الثاني بعد حلوله في المركز الثاني للمجموعة بـ11 نقطة.

كما تأهل فريق الكرامة السوري إلى الدور الثاني بعد فوزه على صحم العماني بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد السيب بالعاصمة العمانية مسقط ، ليرفع الكرامة رصيده إلى 13 نقطة متصدرا للمجموعة، فيما ظل صحم في المركز الثالث بأربع نقاط.

ويبقى لأهلي صنعاء مباراة واحدة ضمن منافسات هذه المجموعة امام صحم العماني في صنعاء في 28 ابريل الجاري تعتبر تحصيل حاصل ، فيما يتواجه الكرامة السوري وشباب الاردن في العاصمة السورية دمشق لتحديد المركزين الأول والثاني للمجموعة.

وفي نفس السياق خسر فريق هلال الحديدة من نظيره الكويت الكويتي اليوم على ملعب علي محسن المريسي في آخر لقاءاته في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بهدفين دون رد سجل هدفا الكويت مهاجمه خالد العرمي في الدقيقتين 24، و36 من الشوط الأول.

وعلى مدى نصف الساعة الأولى من المباراة أختفى ضوء الهلال الذي ظهر حملا وديعاً أمام الليث الكويتي، فيما لم يشكل الفريقين أي خطورة هجومية سوى محاولاتهما في إحراز تقدم في النتيجة لا سيما من قبل الفريق الضيف الذي إستغل فرصتين أحرز خلالهما هدفين.

لكن تكتل لاعبوا الكويت أمام مرماهم ووسط ملعبهم بغية سد الطرق والمنافذ عن الهجوم الهلالي لم يمكن الهلاليون من فك شفرة دفاع الكويت، إلا أنه تمكن من شن أكثر من هجمة مرتدة، تمكن في الأولى من إستغلال فرصة التقدم لمصلحته، ثم عزز النتيجة بهدف سهل من أمام دفاعات الهلال التي لم تحسن التعامل بشكلجيد مع مرتدات الفريق الكويتي.

رتم اللعب تغير لكلا الفريقين خلال الشوط الثاني من المباراة، فمن جهته غير مدرب الفريق الكويتي البرازيلي أرثر فيلهو طريقة اللعب مدافعاً مع إعتماده على مهاجم واحد هو المخضرم بشار عبدالعزيز، ما مكن فريق الهلال من الضغط المتواصل على مرمى الحارس الكويتي مصعب الكندار، الذي وقف صخرة منيعة أمام المد الهجومي الهلالي.

أكثر من محاولة خطيرة هلالية أمام المرمى الكويتي خلال الشوط الثاني كان بإمكانه من خلالها تسجيل نتيجة إيجابية وتعديل النتيجة لكن الحظ وقف حجرعثرة وأبت شباك الكندار قبول الكرة الهلالية حتى أطلق حكم المباراة اللبناني أندريه الحداد صافرة نهاية المباراة.

بهذه النتيجة السلبية للهلال يودع الأخير التصفيات الآسيوية، فيما أكد الفريق الكويتي تأهله إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية برصيد خمس نقاط، إلى جوار فريق تشرشل الهندي متصدر المجموعة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى