الكشف عن قتلة مواطن في أبين وطماح يفرج عن 3 عمال اختطفوا بلحج

كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين جنوبي اليمن هوية مسلحين قتلوا مواطناً يدعى أحمد أحمد العملكي ـ45 عاماً،من أهالي فيفة بمديرية رداع محافظة البيضاء ـ أمس الاثنين بمديرية المحفد .

ونقل مرز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية عن الأجهزة الأمنية أن القتلة عددهم6 أشخاص من سكان منطقة ضيعان بمديرية مودية تتراوح أعمارهم بين 28 -40 عاماً وهم: يسلم علي لكسر،و عبد الله محمد عبد ربه العيب، وسعيد ناصر الشيبة، وأحمد سعيد الأعور، وعبد ربه حسين محمد،و سالم ناصر الدباي.

موضحة بأن التحريات في القضية كشفت بأن المتهمين كانوا يركبون سيارة من نوع برادو لون أبيض تابعة للمتهم الأول وقد قاموا بالتقطع وإطلاق النار على السيارة الشاص التي كان يركبها المجني عليه مع شخص آخر كان إلى جوارهـ40 عاماً ـ ما أدى إلى إصابة المواطن (العملكي) بـ 6 طلقات نارية في الجانب الأيسر خرجت من الصدر ما أدى إلى مقتله وخروج السيارة من الخط.

مشيرة بأن المتهمين قاموا بأخذ المبالغ المالية التي كانت بحوزة الشخصين وهاتفيهما وكمية من القات كانت موجودة بداخل السيارة،ثم لاذوا بالفرار.. مشيرة أن الشخص الذي كان إلى جوار المجني عليه وأسمه (أ،ص،البيسي) لم يصب بأذى في الحادث، مؤكدة بأنها تقوم بعملية ملاحقة واسعة للجناة.
من جهة ثانية أفرجت مجموعة انفصالية مسلحة في محافظة لحج جنوبي اليمن عن 3عمال من أبناء محافظة إب، وذلك بعد اختطافهم مساء الاثنين في منطقة العسكرية..

وذكرت مصادر محلية أن الجماعة المسلحة التابعة للقيادي الانفصالي طاهر طماح أطلقت سراح العمال بعد التأكد من عدم انتمائهم للسلك العسكري، لكن طماح نفى أي علاقة بالمسلحين الخاطفين، قائلاً أنه قام بدور الوسيط للإفراج عن المختطفين.

لكن وزارة الداخلية اليمنية قالت إن وساطات قبلية ساعدت على إطلاق سراح عمال البناء الثلاثة من بين “أيدي الخارجين على القانون وتسليمهم لمركز شرطة منطقة العسكرية”.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية