[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إصابة 4 أشخاص أثناء محاولة مسلحين تهريب فارس مناع

هاجم مسلحون في العاصمة صنعاء صباح الثلاثاء سيارة أمنية تقل تاجر السلاح العالمي فارس مناع المعتقل لدى السلطات في اليمن إلى المحكمة الجزائية، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بينهم جندي، فيما تحدثت مصادر في وقت لاحق عن وفاة جندي آخر..

وذكرت مصادر صحفية مختلفة أن المسلحين الذين قاموا بإطلاق رصاص من علي بناياته الواقعة بالقرب من الجامعة الجديدة على الموكب الذي كان يقل مناع إلى المحكمة الجزائية، فيما رد رجال الأمن على أتباع مناع الذين لاذوا بالفرار بعد فشلهم في محاولة تهريبه من علي "الدينة" التي كان على متنها، فيما قامت طائرات هيلكوبتر بملاحقة سيارات تشبه بأنها تعود لأتباع فارس مناع .

وبعد ساعة من عقد جلسة التمديد لمناع حضرت تعزيزات أمنية حيث تم وضع فارس في مصفحة والذهاب ونقل إلى المنشأة العقابية التي يتواجد بها بعد أن كان رئيسا للوساطة للدولة مع الحوثيين. كما تم تأجيل المحاكمة 25 يوماً..

وفي تطور لاحق طوقت قوات امنية مقر شركة فارس مناع بصنعاء بحثاً عن مطلوبين اعترضوا سيارة السجن التي كانت تقل مناع إلى المحكمة ، كما قامت قوات الأمن بإغلاق خط الجامعة ما تسبب باختناقات مرورية.

يشار إلى أن فارس مناع من اكبر تجار السلاح في الشرق الأوسط قد أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بتجميد أمواله بسبب تهريب الأسلحة، إلى جانب قرار آخر من الأمم المتحدة تتهمه بتهريب الأسلحة إلى الصومال والتي وضعته على قائمة اكبر تجار سلاح في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى