[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الحراك يدشن وكالة أنباء عدن بإشراف البيض

أعلن في مدينة عدن جنوبي اليمن مساء الاربعاء تدشين عمل ما أسموه "وكالة أنباء عدن" الرسمية كأول مؤسسة جنوبية يتم إعادة اعتبارها رسميا وتعمل تحت إشراف السيد الرئيس علي سالم البيض" حسب تعبيرهم.

وقال بيان صادر عن الهيئة التأسيسية التي تولت الإعداد لعمل الوكالة (حصل نشوان نيوز على نسخة منه) ان "الوكالة وكالة إخبارية مستقلة تعمل تحت إشراف الرئيس البيض وهدفها تحقيق صوتا جنوبيا متميزا وستكون وسيلة فاعلة لتموين وضخ المعلومات الموضوعية إلى كل وسائل الإعلام العربية والعالمية الباحثة عن حقيقة مايجري في جنوبنا المحتل من جرائم بشعة يندى لها الجبين وتستنكرها كل نواميس السماء والأرض حد قول البيان".

مؤكدا "ان الإعلان عن عمل الوكالة أتى في خضم ظرف عصيب لتشكل رافدا متينا وصوتا مدويا تنفذ من خلاله قضية الجنوب التي وصفها بالعادلة إلى كل مناطق العالم ووسائله الإعلامية" .

وأضاف البيان:" يأتي الإعلان متزامنا مع أفراح شعبنا في التحضير لاستقبال الذكرى السادسة عشر لإعلان فك الارتباط من قبل الرئيس علي سالم البيض في تاريخ 21/5/1994م بعد أن قتلت سلطة صنعاء القبلية مشروعية الوحدة وأحرقت كل اتفاقياتها ونواميسها بجنازير الدبابات عندما أعلنت الحرب على جنوبنا المحتل من قبل رئيسها الدموي علي عبد الله صالح في27/4/1994م".

زر الذهاب إلى الأعلى